الحكم بإعدام اللواء هيثم قاسم طاهر و39 أخرين بينهم قيادات جنوبية كبيرة (فاقد الشئ لا يعطيه)

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

 ينطبق المثل القائل اذا لم تكن معي فانت ضدي هكذا اذآ تسير الامور حيث حكمت

المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء والمنظويه تحت سيطرةولاية الفقية تقضي بإعدام 40 من القادة العسكريين والبرلمانيين اليمنيين، بينهم سبعة من كبار القادة العسكريين الجنوبيين.

ونص الحكم على إعدام اللواء هيثم قاسم طاهر، واللواء ثابت مثنى جواس، واللواء أحمد عبدالله التركي، والعميد حمدي شكري، والعميد مختار النوبي، والعميد مسفر الحارثي، والقيادي هاشم السيد، إضافة إلى 33 من القادة العسكريين وأعضاء مجلس النواب في الشمال والجنوب.

وقال رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين، المحامي عبد الباسط غازي "إن المحكمة الجزائية المتخصصة تواصل إصدار أحكام الإعدامات والمصادرة للممتلكات ضد عدد من أعضاء مجلس النواب للمرة الثانية وبعض القادة العسكريين". وسخر ناشطون من هذه الجلسات والمحاكمات ووصفوها ان المليشيات تهذي بما يشغل وقت فراغها وتعويضا عن انهزامها مجتمعيًا وعسكريًا