تعرف على نصائح ذهبية عند صيانة سيارتك... لتوفير المال والجهد

قبل 11 شهر | الأخبار | العلوم والتكنولوجيا

يتعرض سائقو السيارات للعديد من المشاكل التي تواجههم أثناءصيانة سياراتهم فيتعرض الكثير للغش أثناء شراء قطع الغيار فيحصل علي قطع غيار مغشوشة ومقلدة ويقع البعض الآخر في مشاكل أخرى تتمثل في فنيين غير متخصصين يقومون باستنزاف مالهم ووقتهم ولنجعلك تتجنب بعض هذه المشاكل سنطرح عليك بعض النصائح التي تجعلك علي دراية بهذه الأمور.

وفيما يلي أبرز النصائح :

1- استعلم جيدا عن ورشة تصليح مخصصة لصيانة موديل سيارتك يمكن الوثوق بها عبر استشارة ذوي الخبرة سواء في العائلة أو من الأصدقاء, فإن من شأن ذلك أن يوفر عليك عناء المتاعب ودفع كميات إضافية من المال جراء الغش أو عدم كفاءة الورشة أو الفني في حل المشكلة وفي حال عدم توصلك لنتيجة ترضيك ابحث فورا عبر جروب السيارة الخاص بك علي الفيسبوك فهناك ستجد جروب خاص لكل سيارة و يمكنهم ترشيح مكان جيد.

 

2- قبل الشروع في الذهاب للفنيين والورش ادخل علي الجروب الخاص بسيارتك علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك و اعرض مشكلتك هناك فتجد العديد من الخبرات لأنهم علي دراية بالسيارة أكثر من أي شخص آخر وتستطيع اكتساب الخبرات منهم و بناء صداقات مفيدة في هذا الشأن.

3- يمكنك استبدال القطع المصابة بأعطال في سيارتك عبر شرائها من الكثير من المحلات, غير أن السر يكمن في قدرتك على الاستعلام عن أفضل النوعيات وحتى الأصلية منها والتي يمكن توافرها بأرخص الأسعار ويجب الاستعلام بشكل جيد عن المحل قبل البدء في عملية الشراء واحتفظ بالفاتورة لربما تحتاج استرجاع أو استبدال أي قطعة غيار.

 

4- غالبًا ما تحدث الأعطال تراكميًا نتيجة تجاهلك للمشاكل البسيطة في سيارتك والتي قد تتفاقم مع الأيام, الأمر الذي يكبدك أموالًا طائلة نتيجة إهمالها. فلا تتردد في صيانة سيارتك وإصلاح المشاكل مهما كانت بسيطة على الفور قبل وقوع المحظور.

 

5- هناك أمور يمكن القيام بصيانتها أو تصليحها بيديك من دون الحاجة إلى زيارة ورشات الصيانة وصرف الأموال. فحاول الإستغناء عن فكرة الذهاب إلى ورشة التصليح في حال كنت تدري كيفية القيام بالتصليحات البسيطة أو في حال كنت تثق بمهارة أحد معارفك لمساعدتك على القيام بذلك.

الخبر التالي: