عاجل

عاجل:اغتيال واصابة قادات بارزين وابناء قبائل الحواشب واطلاق نار يثير توترا كبير ولن تصدق من المنفذ...تفاصيل خطيرة

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

ساد التوتر في منطقة العند بمحافظة لحج عقب تعرض مواطنين من أبناء الحواشب لإطلاق نار من قِبل نقطة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي.

وذكرت مصادر أن أفراد نقطة أمنية في العند أطلقت النار على سيارة تقل عدداً من أبناء قبائل الحواشب ما أدى إلى إصابة بعضهم واعتقال آخرين.

وأشارت المصادر إلى أن قبائل الحواشب احتشدت إلى العند للمطالبة بإطلاق سراح أبنائها المعتقلين وتسليم مطلقي النار على السيارة.. لافتة إلى توتر الوضع في المنطقة. وفي سياق متصل، أصدرت قيادة المقاومة الجنوبية في مديرية المسيمير بياناً أدانت فيه ما وصفتها بحملات التهجم والإساءة التي تعرض لها القيادي الأمني “توفيق الهابون” من قِبل جهات محسوبة على الجنوب في منطقة العند، وفق البيان. وأشار قائد المقاومة الجنوبية “شريف شكري الحوشبي” في البيان إلى ما تعرض له “الهابون” -أركان حرب قوات الحزام الأمني- في لحج من اتهامات وصفها بـ”الكيدية والباطلة”. ولم يشر البيان إلى تفاصيل أخرى عما تعرض له “الهابون” ولا هوية من أساءوا إليه، إلا أن ذلك يأتي -وفق محللين- في سياق الصراعات السياسية بين الفصائل التابعة للانتقالي الجنوبي بدوافع مناطقية استهدفت -خلال الفترة الأخيرة- الكثير من الموالين للمجلس في لحج وأبين وشبوة.