ماهي الوجهة القادمة للجيش الوطني بعد تحرير " صرواح " واستعادة " هيلان " !

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

أكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن محمد الحبيشي أن القوات المسلحة مسنودة بالمقاومة الشعبية أحرزت تقدمات ميدانية واسعة في جبهة هيلان، غرب محافظة مأرب.

ونقل موقع الجيش  عن اللواء الحبيشي أن قوات الجيش نفذت عملية عسكرية خاطفة ونوعية تمكنت خلالها من تحرير المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي المتمردة، في ميسرة، وميمنة، وقلب جبهة هيلان.

وأضاف "إن المواقع المحررة ذات أهمية استراتيجية كبيرة، وتعد من أهم المواقع في جبال هيلان والتي عادت اليوم إلى أحضان الجمهورية".

كما أكد اللواء الحبيشي سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح وأسير، فيما تمكن أبطال الجيش من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي كانت بحوزة تلك العصابة المارقة.

وشدد قائد المنطقة العسكرية الثالثة على أن أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية مستمرون في التقدم الميداني حتى تحرير كامل أجزاء مديرية صرواح، ومن ثمّ التوجه صوب العاصمة صنعاء وبقية المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة تلك العصابة الإجرامية الحوثية لتحريرها واستعادة مؤسسات الدولة المخطوفة.

وكانت قد تمكنت قوات الجيش الوطني الأربعاء، من تحرير أجزاء واسعة من سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية الذي يقع في مديرية صرواح غرب مأرب.

ونشر "المركز الإعلامي للقوات المسلحة" تسجيلاً مصوراً لتقدمات الجيش الوطني في جبهتي هيلان وصرواح وأظهرت جانباً من خسائر المليشيا.  

في سياق متصل.. قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة " إن مأرب التي كسرت شوكة مليشيا الحوثي الانقلابية وهي في عنفوان قوتها قبل سنوات، تتكفل اليوم ومعها شرفاء اليمن وبدعم التحالف العربي بأن تدفن هذه المليشيات ومخططاتها".

الخبر التالي: