تحاليل الـ PCR الذي أجراه أول إشتباه بإصابه كورونا يحسم الجدل .

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قال مصدر خاص في وزارة الصحة التابعة لحكومة الحوثيين في صنعاء اليوم الجمعة  إن نتائج التحليل المختبري لسيدة يمنية -جرى إخضاعها يوم أمس للحجر الصحي بسبب الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا - جاءت سلبية.

ووفقا للمصدر، فإن تحاليل الـ PCR التي أجريت للسيدة الثلاثينية القادمة من السعودية أكدت خلو اليمن -الذي تمزقه الحرب منذ خمس سنوات- رسميا حتى اليوم الجمعة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في انتظار التصريح الرسمي من السلطات المختصة في صنعاء حول الحالة.

كانت وكالة "مونت كارلو" الدولية نقلت في خبر عاجل، مساء أمس الخميس، انه تم تسجيل أول حالة اصابة بفيروس كورونا في اليمن لمواطنة يمنية قادمة من السعودية.

وأثار الخبر هلع اليمنيين، قبل أن يسارع مسؤولو وزارة الصحة، والإعلام في العاصمة صنعاء لنفي الخبر الذي تسبب في الإطاحة بنائب رئيس وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في "صنعاء" محمد عبدالقدوس من منصبه.

ويعيش اليمن منذ نحو خمس سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

الخبر التالي:

https://yemenipost.net/news1874.html