الصورة مجتزأة

ڤيروس شبيه بكورونا يصيب رواد موقع فيسبوك وينتقل لحظياً عبر ماسنجر

قبل 10 شهر | الأخبار | منوعات

تسببت صورة تناقلها اصدقاء على موقع فيسبوك فيما بينهم بحظر العديد من رواد الموقع لمدة 72 ساعة كاملة حيث تعتبر إدارة فيسبوك أن الصورة تخالف معايير و بيان الحقوق والخصوصيات الخاصة بها .

وكان تداول الصورة عبارة عن مزحة قام بها من تعرض للحظر سابقاً لبقية اصدقاءه الذين تعرضوا هم أيضاً للحظر بعد أن طلب منهم عبر الواتساب إرسال الصورة إلى نفس الصديق الذي طلب منه إرسالها عبر ماسنجر .

واعتبر البعض هذا الصورة التي لا يوجد بها ما يثير الشكوك قطعياً ، كورونا الفيسبوك لأنها انتشرت بشكل واسع وسريع يشبه تماماً طريقة انتقال الڤيروس في العالم وتسببت بالحظر الآني لكل من قام بإرسالها .

فيما اعرب البعض عن انزعاجهم الشديد ممن قاموا بالمزحة تجاههم ، واصفين إياها بـ 'مزحة ثقيلة جداً' قد تسبب مشكلات كبيرة عند الاشخاص الذين لا يتقبلون هذا النوع من المزاح بروح رياضية ، خصوصاً حينما يتعلق الأمر بالحظر الكلي لمدة ثلاثة أيام من فيسبوك المهم بالنسبة إليهم .

وتواصلت التساؤلات عن مهية الخلل الذي قد يجعل فيسبوك يقوم بحظر العديد من رواده بسبب صورة يعتبرها الجميع عادية جداً ولا يرى فيها ما يخالف أي معيار أو بيان خاص بالموقع .