امطار

وردنا الآن..ساعات تفصلنا عن أمطار رعدية شديدة الغزارة في هذة المحافظات والأرصاد تطلق صافرات الأنذار..فعلى الجميع الحذر

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

 

 

 

الحالة الجوية : أمطار رعدية واضطراب البحر

 

وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار التي يرافقها هطول للأمطار متفاوتة الشدة شديدة الغزارة في معظمها والمصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد على :- – المرتفعات الجبلية من من صعدة شمالا حتى تعز ولحج جنوبا وتشمل محافظات (صعده، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمه، اب، الضالع، تعز، لحج). – صحاري وهضاب محافظات (المهره، حضرموت، شبوه، البيضاء، ابين، مارب والجوف). – أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية منها.

 

رياح شديدة السرعة تتراوح ما بين (25 – 50 عقدة) على أرخبيل سقطرى و (10 – 26 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وعليـــــــه يــنذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين:- – في المحافظات المتوقع هطول الامطار فيها الانفة الذكر من غزارة الأمطار والتواجد اوقطع الاودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذرمن الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطاروالسحب المنخفضة الكثيفة لاسيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة ايواء الحيوانات والنحل والدواجن في اماكن و يــحذر المركز الوطني للأرصاد:- – مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر. * ويــهيب المركز الوطني للأرصاد الجوية بالجهات ذات الصلة و كلا حسب موقعة و تخصصة باتخاذ التدابير اللازمة حفاظا على الارواح و الممتلكات.