شاهد التفاصيل الكاملة حول تأمين نقطة الكسارة الرابطة بين صنعاء و مأرب في نهم

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

 

تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على نقطة “الكسارة” والطريق الرابط بين محافظة مأرب وفرضة “نهم” التابعة لمحافظة صنعاء .

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على نقطة “الكسارة” والتي من خلالها تمكن من السيطرة على الطريق الرابط بين مأرب وفرضة نهم.

وأضافت؛ أن الجيش الوطني قطع الخط الواصل بين مارب وفرضة نهم بعد تحريرها، وتم تحريرها وفتح الطريق وتأمين جميع المناطق المحيطة بها.

وحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي دفعت المئات من اتباعها للسيطرة على نقطة “الكسارة” في الأيام الماضية، وسيطرة الجيش على الكسارة تعد ضربة موجعة للحوثيين.

وأكدت المصادر، أن قوات الجيش تمكنت من تأمين المنطقة بالكامل، وتستعد للتوجهه إلى مفرق الجوف، وتأمين مرور معدات الجيش بامان من الطريق باتجاه مفرق الجوف.

من جهة أخرى قالت مصادر إن قوات الجيش تمكنت من أسر قيادي حوثي كبير يدعى “علي حزام جهلان” من مديرية عيال سريح محافظة عمران، مع عدد من افراده أثناء قيادته هجوم عنيف على مواقع الجيش في وادي الضيق شمال صرواح.

وأكدت المصادر أن القوات الحكومية تمكنت من أسر العشرات من عناصر المجاميع المهاجمة وقائدها المدعو علي حزام جهلان عقب مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

وقد تداول ناشطون مقطع فيديو قصير للمدعو علي جهلانيشيد بتعاون أفراد الجيش الإنساني اتجاة الاسرى والجرحى من المليشيات .