مدينة تعز اليمنية تحتفي بالمتطوعين تزامناً مع إحتفال العالم بيوم التطوع الدولي ، وتقيم عدة فعاليات بهذه المناسبة

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

مدينة تعز اليمنية تحتفي بالمتطوعين تزامناً مع إحتفال العالم بيوم التطوع الدولي ، وتقيم عدة فعاليات بهذه المناسبة

2019/12/12 - الساعة 08:03 مساءاً

الشاهد نيوز

مؤسسة القافلة للتنمية واللجنة التحضيرية ممثلة ب (مؤسسة شراكة التنموية ، ومؤسسة الرعاية الإنسانية الواسعة ، ومكتب الشباب والرياضة ، ومؤسسة رائدون للتنمية المستدامة ،و رؤية يمن للتنمية ، هيومن اوف تعز  ، ثمار السلام للتنمية ،مؤسسة وقاية للبيئة والتنمية ، شباب السلام للتنمية ،مجلس مبادرات تعز التنموية ، مكتب الثقافة تعز ) لفعاليات اليوم العالمي للتطوع في مدينة تعز اليمنية تختتم مجموعة من الفعاليات والانشطة وتنشر تقرير موجز في الذكرى ال 43 ليوم التطوع الدولي .

حيث اقيم في الرابع من ديسمبر في قاعة منتزة التعاون بتعز معرض الرسومات النوعي عن السلام وحقوق الانسان والعمل التطوعي للرسام رشاد السامعي وكوكبة من نجوم ونجمات الفنون التشكيلية في اليمن .

وفي الخامس من ديسمبر أحتفت تعز باليوم الدولي للمتطوعين بمهرجان فني وخطابي حاشد متنوع الفقرات قدمها نجوم الفن ونجمات الإبداع والفنون التشكيلية .

وفي الحفل كرمت اللجنة التحضيرية أيقونة العمل الطوعي في تعز الفقيدة / عائدة العبسي رحمة الله عليها ، ومحافظ محافظة تعز السابق الدكتور / أمين محمود نظيرًا لجهوده المبذولة في مشروع استعادة الحياة لمدينة تعز ، كما تم تكريم المبادرات المشاركة والفاعلة في تعز ، اضافة الى تكريم كلٌ من المصور ونجم العدسة / أحمد الباشا ، وكذلك رسام الكاريكاتير الشهير / رشاد السامعي ؛ لدورهم الكبير في المدنية . 

وفي السادس من ديسمبر غنى مجموعة من الفنانين على انقاض ودمار المدينة ، وكان لقاء مع الفن لأول مرة منذ سنوات ، حيث اقيمت إحتفالية فنية مؤثرة تنوعت الفقرات بين الأغاني والرقصات الشعبية ،  في حي الجحملية الذي تعرض للكثير من اشكال الدمار في مدينة تعز .

ونفذت اللجنة التحضيرية ضمن فعاليات اليوم الدولي للمتطوعين ورشة عمل بعنوان " العمل الطوعي .. الافاق والتحديات "  والتي استهدفت عدد من المبادرات الشبابية والناشطين في محافظة تعز. 

وقد تناولت الورشة الجهود التي بذلتها المبادرات الشبابية خلال السنوات السابقة ودورها في تخفيف معاناة المواطنين ، كما ناقش المشاركين ابرز التحديات التي تواجه المبادرات الشبابية و المتطوعين وخرجوا بمجموعة من التوصيات والحلول التي تُسهم في تعزيز دور المبادرات والعمل الطوعي في المجتمع.

وكان ضمن البرنامج المعد فعاليه ترفيهية لعدد من أطفال مرضى السرطان وذي الاحتياجات الخاصة '' المهمشين '' في حديقة جاردن سيتي تنوعت الفقرات والافكار من رسوم ومسابقات .

ونفذت أخيرا اللجنة التحضرية ضمن الفعاليات الطوعية في تعز حملة نظافة ، وتوعية في عدد من المدارس بمناسبة هذا اليوم ، ويهدف هذا النشاط الى لتوعية الطلاب بأهمية  التطوع ودوره في خدمة المجتمع ، ونفذت الحملة في عدد من المدارس واستمرت لعدة ايام ..

وبدوره ألقى رئيس اللجنة التحضيرية أ.محمد الوتيري ، كلمة حيا فيها كل الشباب على روح المبادرة في الأعمال التطوعية ، وانجازهم لكل فعاليات برنامج اليوم العالمي للتطوع ، والذي يحتفل شباب العالم أجمع ؛ من أجل غرس ثقافة العمل التطوعي بين أوساط المجتمع .

وتأتي هذه الفعاليات ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي اعلنت عنها اللجنة التحضيرية لبرنامج تطوع_لمستقبل_شامل والذي يهدف إلى إبراز دور المتطوعين الشباب في تنمية المجتمعات الصامدة كأحدى الفئات المعنية بالدعوة للسلام قولاً وعملاً

وعبرت اللجنة التحضيرية لإحياء اليوم العالمي للتطوع عن شكرها الجزيل لكل الشباب المشارك وللرعاة والداعمين والمنفذين الذين ساهموا في انجاح هذا البرنامج وهم وبحسب الترتيب :

"مؤسسة شراكة التنموية" "الرعاية الإنسانية الواسعة" "مكتب الشباب والرياضة" "مؤسسة رائدون للتنمية المستدامة" "رؤية يمن للتنمية" "هيومن اوف تعز" "ثمار السلام للتنمية" "مجلس مبادرات تعز التنموية" "مكتب الثقافة تعز" "مؤسسة وقاية للبيئة والتنمية"  "شباب السلام للتنمية" "منتزة التعاون السياحي"