الشرعيه تعلن ٱإعادة فتح منفذ الوديعة بشكل جزئي

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

اعلنت الحكومة اليوم الاحد ، اعادة فتح منفذ الوديعة البري ، بشكل جزئي بعد ان كانت قد اقرت الاربعاء الماضي (8 ابريل الجاري) اغلاق المنفذ الحدودي مع السعودية كليا، ضمن اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وفي مذكرة رسمية (اطلع عليها مأرب برس) ؛وجه نائب رئيس الحكومة اليمنية رئيس اللجنة العليا للطوارئ القائم باعمال وزير النقل سالم الخنبشي،اليوم الاحد، منفذ الوديعة البري برفع الحظر عن المنفذ امام حركة الناقلات من والى المنفذ.

ونص توجيه الخنبشي على استمرار حظر عبور المواطنين عبر المنفذ حتى اشعار آخر.

من جانبه اوضح مدير ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري في تصريح لوكالة (سبأ)، بان نائب رئيس الوزراء القائم باعمال وزير النقل وجه ادارة الميناء برفع الحظر عن المنفذ.

واشارً الى ان قرار رفع الحظر يأتي بعد التفاهمات مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك برفع الحظر على حركة الناقلات من والى المنفذ على ان يظل الحظر على حركة المواطنين حتى اشعار اخر.

ولفت الصيعري الى انه سيتم رفع الحظر على ناقلات الشحن التجاري والإغاثة الإنسانية.

وأعلنت الحكومة ، في 30 مارس / آذار الماضي، تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين تبدأ من واحد أبريل / نيسان الجاري، باستثناء الشحن التجاري والمساعدات الإنسانية والإغاثية، مع اتخاذ التدابير اللازمة للفحص الخاص بكورونا.

ويوم الجمعة الماضية اعلنت اليمن تسجيل اول اصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن يعمل بميناء الشحر في ساحل حضرموت.

وتزداد مخاوف اليمنيين من تفشي فيروس كورونا في البلاد ، في ظل استمرار فتح الموانئ والمنافذ أمام حركة النقل التجاري والاغاثي.