حرب

عاجل : الكشف عن وصول شحنة كبيرة لهذه الاجهزه الضخمة لميناء عدن من قبل هذه الدولة

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

شهد ميناء عدن، مساء الثلاثاء، وصول شحنة كبيرة لمضخات المياه الغاطسة، بالعاصمة، وذلك بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتسلمت مؤسسة المياه الشحنة القادمة من إيطاليا، حيث تعد الأضخم على مدار عقد كامل، ضمن حزمة مشاريع دشنها محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، أبريل الماضي بتمويل إماراتي.

 

وتأتي الشحنة في إطار خطة الاستجابة الطارئة المقدمة من الأشقاء بالإمارات لتحسين قطاع المياه والصرف الصحي، لتشكل إضافة لمؤسسة المياه، من أجل تلبية الاحتياجات الملحة، وتعزيز مصادر إنتاج المياه، لسكان العاصمة عدن.

 

وتتطابق المضخات الغاطسة الموردة إلى عدن مع المواصفات والمعايير العالمية المحددة من مؤسسة المياه، بتكلفة مالية تتجاوز 585 ألف دولار أمريكي، بعدد 30 مضخة غاطسة مع جميع ملحقاتها.

 

ومن المتوقع أن تسهم المضخات في إعادة جميع الآبار وبكامل قدرتها الاستيعابية إلى الخدمة في الفترة المقبلة، بما يعزز الفائض بمخازن المؤسسة لمجابهة أي احتياجات أو تحديات مستقبلية.

 

رجحت مصادر مطلعة ارتفاع إنتاج مياه الحقول اليومي من 100 ألف متر مكعب في حاليا، إلى نحو 130 ألف متر مكعب تقريبا، لإيصال المياه إلى المناطق المحرومة من المياه طوال فترة السنوات العشر  الأخيرة.