بشرى سارة

بشرى سارة تزفها دولة الأردن تبهج كافة اليمنين في هذة الأثناء

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

 

قالت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية إن الخطوط الجوية اليمنية، سيرت 86 رحلة بين عمّان وصنعاء، منذ أيار/مايو وحتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضيين، حملت على متنها أكثر من 26 ألف مسافر.

وذكرت الهيئة أن الخطوط الجوية اليمنية ستستمر في تسيير رحلات بين عمّان وصنعاء، ومن ذلك رحلة بين المدينتين يوم غد الأربعاء.

 

ويأتي ذلك على رغم من عدم توصل طرفي النزاع في اليمن إلى اتفاق لتمديد الهدنة التي استمرت لـ 6 أشهر ماضية.

 

وقالت الهيئة إن "الخطوط الجوية اليمنية سيرت 86 رحلة قادمة ومغادرة بين عمّان وصنعاء منذ أيار/ مايو الماضي وحتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، حملت هذه الرحلات على متنها 26289 راكبا وراكبة".

 

وأوضحت أنها منحت تصريحا للخطوط الجوية اليمنية بتشغيل رحلات بين عمّان وصنعاء حتى 28 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

 

ووصلت أولى الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان في 16 أيار/مايو الماضي، للمرة الأولى منذ 6 سنوات. وغالبية القادمين إلى الأردن مرضى يمنيون. في حين تعود آخر رحلة في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وينص أحد بنود الهدنة في اليمن على "تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعيا إلى صنعاء، ومنها خلال شهري الهدنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية" بحسب الأمم المتحدة.

 

واقترح غروندبرغ السبت الماضي، تمديد الهدنة في اليمن 6 أشهر إضافية لكن لم تتمكن الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيين من التوصل إلى اتفاق على تمديدها.