ماذا قال هذه المرة؟! "ضاحي خلفان" يعاود مهاجمة اليمنيين.

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

كتب القائد السابق لشرطة إمارة دبي، ضاحي خلفان، يعلق على الأوضاع في اليمن في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة.

وقال خلفان على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "أنا بصفتي الشخصية لا أرى أن اليمن الشمالي سيتعافى طالما أذعن  للحوثي ولو بقي 100 عام".

وكان التحالف العربي الذي يدعم الجيش اليمني في مواجهة جماعة "الحوثي" قد أعلن الأربعاء الماضي، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن، بداية من الخميس، وهي فترة قابلة للتمديد، استجابة لدعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي.

ميدانيا اتهم الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، الأربعاء، جماعة "الحوثيين"، بارتكاب 183 اعتداءً على مواقعه وقواته في مختلف جبهات القتال خلال الـ48 ساعة الماضية، و" استغلال التزامه بوقف إطلاق النار".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، عن مصدر بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن "اعتداءات الحوثيين تنوّعت بين شن هجمات وقصف بالمدفعية والعيارات المتنوعة وحشد التعزيزات البشرية والآليات القتالية إلى مواقعهم في مختلف الجبهات مستغلّة غياب طيران التحالف".

وشن طيران التحالف العربي، الخميس، غارات على العاصمة صنعاء وضواحيها وسط اليمن.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف استهدف بـ3 غارات جبل الحفا الذي يضم معسكراً لقوات الحرس الجمهوري (نخبة الجيش اليمني سابقاً) الذي تسيطر عليه جماعة  "الحوثيين" شرق صنعاء.