وزارة الصحه

صنعاء تكشف عن 80 ألف حالة إصابة وتسجيل 500 حالة اشتباه بهذا الوباء !

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أكد الدكتور يوسف الحاضري، الناطق باسم وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في عاصمة اليمن صنعاء، أن إجمالي حالات الإصابة بالكوليرا منذ بداية العام 2020 تجاوز الـ 80 ألف حالة، كما سجلت الوزارة 500 حالة اشتباه إصابة يوم أمس الجمعة فقط، حيث استوطن الوباء في اليمن منذ بداية العدوان في العام 2015 مع تزايد حدة الحصار.

وأضاف الحاضري اليوم السبت، الوضع الصحي متدهور في اليمن نتيجة الحصار والعدوان وأخيرا السيول، التي تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء، حيث يتكاثر البعوض الناقل للمرض نتيجة تراكم الأمطار، حيث أن السيول والأمطار تؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكوليرا، كون البنية التحتية للمياه والصرف الصحي منهار .

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتهيئة مراكز وزوايا "الإرواء" لاستقبال الحالات على مدار الساعة وتوفير العلاج مجانا للكوليرا عوضا عن التوعية، والكوليرا متواجدة باليمن طوال العام منذ العام 2017 لكنها تكثر في بعض الفصول وتقل في فصول أخرى.

 

ودعا المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بصنعاء، جميع أبناء اليمن للإلتزام بكل التوجيهات التوعوية الصحية فيما يخص حماية أنفسهم وأهلهم من الإصابة بمرض الكوليرا، خاصة مع هطول الأمطار والتي يزداد معها الإصابة بهذا المرض.

يذكر أن المناطق الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون لم تسجل أي من حالات الإصابة بوباء كورونا المستجد، رغم مرور أكثر من 100 يوم على ظهور المرض وتدني الوضع الصحي نتيجة الحرب والحصار المستمر منذ 5 سنوات، وتتخذ صنعاء إجراءات صارمة لمنع دخول الوباء، وتجبر الوافدين على حجر صحي لمدة أسبوعين قبل خروجهم للشارع.

 

الخبر التالي:

إحذر تناول الشاي في هذه الحالة لأنه يتسبب في ضغط الدم وارتفاع ضربات القلب