سلمان

بشرى سارة .. السعودية تصدر أمر ملكي جديد بصرف راتبين دعم إضافي يصل إلى 3560 ريال سعودى لهذه الفئة !!

قبل _WEEK 1 | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

تسعى المملكة العربية السعودية لتحسين مستوى المعيشة للأسر السعودية الفقيرة والمحدودة الدخل، لذلك قام خادم الحرمين الشريفين باصدار أمر ملكي بصرف راتبين دعم إضافي يصل إلى 3560، وذلك لمستفيدي هذا الدعم، وحرصًا من المملكة على رعاية مواطنيها تقرر صرف راتبين إضافين لكل مستفيديه، وسوف نتعرف بالتفصيل من خلال الفقرات التالية على طريقة التسجيل وشروط الحصول عليه.

 

صرف راتبين دعم إضافي يصل إلى 3560 تم الإعلان عن مكرمة ملكية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بأن يتم صرف دعم إضافي بقيمة لمكة ستة أشهر لمستفيدي حساب المواطن، والجدير بالذكر أن هذا الدعم الإضافي قد بدأ من شهر يوليو الماضي، كما تم فتح التسجيل بأمر من سيادته وهذا بعد إغلاق دام لسنوات، وهذا لمساعدة الأسر والفئات المستحقة للدعم على التغلب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المملكة، بسبب حركات البناء الاقتصادي الذي تشهدها المملكة وفق رؤيتها 2030.

 

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن يمكن للمواطنين الراغبين في التسجيل في برنامج حساب المواطن بعد الأمر الملكي بإعادة فتحه، أن يقوموا باتباع الخطوات التالية:

 

قم بالدخول على الرابط الخاص بحساب المواطن. ومن ثم قم بالنقر على تسجيل جديد. ومن ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة من: اسمك، ورقم جوالك، وتاريخ ميلادك، ورقم هويتك الوطنية، وكافة البيانات المطلوبة في أماكنها الصحيحة. اكتب  رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك، في المكان المخصص له. سيصلك رسالة بها كود رقمي علي جوالك، قم بكتابته في الخانة المخصصة له. كما يلزم أن يتم إنشاء حساب خاص بك علي الموقع، وكلمة مرور لتتمكن من الدخول إلى صفحتك. قم بكتابة رقم الحساب البنكي الخاص بك، وأرفق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.  انقر على موافق ليتم التسجيل.

 

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الحصول على دعم حساب المواطن، وذلك بع القرار الملكي بإعادة فتحة كالتالي:

 

أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل. الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما. ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن، عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين. لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل. أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.