قطر

وردنا الان

الإعلان عن إجازة رسمية لكافة موظفي الدولة ولمدة شهر كامل ومجلس الوزراء يصدر حزمة قرارات هامة وتاريخية لكافة المواطنين بمناسبة هذا الحدث الهام (تفاصيل)

قبل _WEEK 1 | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

أعلنت الحكومة القطرية عن تعطيل الدوام الرسمي ابتداء من مطلع الأسبوع الجاري ولمدة شهر كامل لإتاحة الفرصة أمام المواطنين من أجل الاستمتاع ببطولة كأس العالم 2022 باستثناء بعض الادارات مع تقليص عدد الموظفين.

وذكرت وسائل إعلام قطرية أن العطلة سوف تستمر لمدة شهر كامل وهي المدة التي تتضمن البطولة الكروية.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء القطري حزمة قرارات منها عن تقديم إجازة منتصف العام الدراسي لتكون من 20 تشرين الثاني وحتى 22 كانون الأول.

وقرر المجلس كذلك عن إغلاق شارع الكورنيش الحيوي بالعاصمة الدوحة أمام حركة السيارات حتى 19 كانون الأول، وتخصيصه للمشاة فقط خلال هذه المدة.

وشيّدت قطر 8 ملاعب لاستضافة الحدث الكروي الأكبر، فيما تمّ التجديد على استاد خليفة الدولي.

الملاعب هي: استاد لوسيل وهو الأكبر من حيث السعة الجماهيرية إذ يتسع لـ 80 ألف متفرج، واستاد البيت واستاد خليفة الدولي، واستاد أحمد بن علي واستاد الثمامة واستاد الجنوب واستاد المدينة التعليمية، واستاد 974 الّذي يعتبر أول استاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ المونديال وبسعة 40 ألف متفرج.

وانطلقت منافسات كأس العالم في قطر يوم الأحد 20 تشرين الثاني بمواجهة صاحب الأرض مع الإكوادور في استاد البيت، وتستمر البطولة حتى الـ18 من كانون الأول، حيث سيقام النهائي في استاد لوسيل.

ومن المتوقع قدوم أكثر من مليون مشجع إلى العاصمة القطرية الدوحة، أيّ حوالي 37% من عدد سكانها، البالغ 2.7 مليون نسمة.

وتُعد دولة قطر أحد أصغر الدول الّتي تستضيف المونديال تاريخياً، من حيث المساحة، إذ تبلغ مساحتها 11,571 كيلومتراً مربعاً.