اليمن

بينها اليمن .. هذا ما تنتظرة هذه الثلاث الدول العربية !!

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن

قالت صحيفة سعودية، إن ثلاث دول عربية، بينها اليمن، تنتظر شتاءً عاصفًا، بعد أن أصبحت المخدرات سلاح الميليشيات الإرهابية التي تتحكم بأجزاء من البلاد.

 

وأضافت صحيفة "مكة" السعودية، إن الشتاء العاصف ينتظراليمن وسوريا والعراق بسببت تهريب المخدرات، وتصاعد تصنيع حبوب الكبتاجون المخدرة والحشيش، مع اقتراب فصل الشتاء، الذي تزداد فيه عملية التهريب خاصة باتجاه دول الجوار في منطقة الخليج،

 

وأشارت الصحيفة إلى تقرير صادر عن الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، الذي يكشف عن تحويل ميليشيا الحوثي، اليمن إلى سوق مفتوح للمخدرات، حيث بات اليمن سوقا للكثير من السلع المحظورة كالمخدرات منذ بداية الانقلاب الحوثي بشكل كبير، وأكد أن تهريب المخدرات مرتبط بشكل وثيق بالميليشيات الانقلابية وقيادات فيها تعمل على تسهيل مرورها.

 

وقبل أيام تام إحباط محاولة بحارة إيرانيين تهريب مخدرات إلى اليمن، واتهمت الحكومة اليمنية، النظام الإيراني بتعمد محاولة إغراق الأراضي اليمنية بالمخدرات ضمن استراتيجيته للفتك باليمنيين.

 

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، «إن النظام الإيراني لم يكتف بتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة لقتل اليمنيين، بل عمد إلى محاولة إغراق الأراضي اليمنية بالمخدرات ضمن استراتيجيته للفتك باليمنيين، والعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.