سيول عدن تجرف عشرات السيارات ...فديوهات وصور مرعبه

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

شهدت العاصمة المؤقتة عدن اليوم أمطارا غزيرة تسببت في سيول كبيرة أغرقت المنازل والشوارع وجرفت السيارات وتوقفت الحركة في مديريتي كريتر والتواهي.

وحذر متخصصون في الارصاد الجوية المواطنين بشأن الأمطار والسيول والتوقعات المحتملة التي قد تشهدها محافظة عدن وضواحيها.

 

وقال المختصون أنه من المتوقع أن تتأثر محافظة عدن وضواحيها بأخدود المنخفض الجوي المصاحب له أمطار متفرقة مختلفة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة ‏بعواصف رعدية خلال اليومين القادمين ابتداءا من منتصف الليل.

 

وحذر المختصون الأخوة المواطنين من عدة أمور كالتواجد في مجاري السيول والمناطق الرخوة.

‏ ودعوا المواطنين إلى عدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية.

‏ كما حذروا الصيادين وربابنة السفن ومن اضطراب البحر وشدة الرياح فيه ".

وأظهرت مقاطع فيديو كمية السيول والأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن وإغراقها للمنازل والسيارات والشوارع ، فيما قال ناشطون أن الجبال وصهاريج عدن يتدفق منها سيول كبيرة باتجاه المدينة وحذروا المواطنين من الاقتراب من ممراتها أو الخروج إلى الشوارع التي يغطيها الماء.

وحول ذلك علق فتحي بن لزرق:

في مطر عدن الأخير قالت الحكومة أنها رصدت مليار ريال لمعالجة الأضرار التي تسببت بها الأمطار وتعويض المتضررين. طبعا من المليار ريال هذا لم يصل ريال واحد لمتضرر واحد ولم يتم إصلاح شارع واحد ، والأضرار لاتزال ماثلة. ليست المشكلة هنا . ما اخشاه ان اقرأ الليلة مجددا خبرا مماثلا يقول ان الحكومة رصدت مليار أو مليارين لمواجهة أضرار أمطار اليوم . لاتفعلوها لاننا سنلعن كعال اماتيكم إلى فنادقكم بالرياض. تسمعوا ..؟

 

 

الخبر التالي:

وفق مكتب الأوقاف بحضرموت...رفع الحظر ابتداءً من الخميس وفتح المساجد