الاعلامي مقراط : وساطة العسكريين منعت الحرب وتجاوب معها التحالف وقيادتي الشرعية والانتقالي

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

 

أشاد المتحدث الرسمي باسم وساطة التهدئة للقادة العسكريين الإعلامي علي منصور مقراط بتجاوب القيادات الجنوبية من طرفي الشرعية والانتقالي بإنهاء حالة التوتر والتصعيد العسكري الذي كان على وشك تفجير حرب عبثية خاسرة ستحرق الأخضر واليابس .

وقال الصحفي علي مقراط في تصريح أدلى به فجر اليوم الأربعاء أن قيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد تحركت مع فريق الوساطة للقادة العسكريين المخضرمين برئاسة اللواء ثابت جواس وقادة على الميدان اللواء أحمد البصر وتمكنت من نزع فتيل الحرب في اللحظات الأخيرة. مشيرا إلى أن هناك توجيهات رئاسية لفخامة الرئيس الشرعي المعترف به دوليأ واقليميأ ومحليأ المشير عبدربه منصور هادي قضت بمنع تفجير حرب داخلية وبالمثل وجهت قيادة المجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي بمنع القتال بين الجنوبيين الإخوان، فيما أكدت قيادة التحالف العربي على حرصها الشديد بتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في ال5 من نوفمبر العام الماضي وفقأ والآليات التي حددتها بنود الاتفاق.

وطمئان المتحدث الرسمي لوساطة التهدئة المواطنين بأن الأوضاع طيبة وممتازة وليس هناك أية قلق على نشوب اية قتال داخلي وان الجهود ستركز على دعم جبهات القتال لمواجهة العدو الحقيقي مليشيات العدوان والانقلاب الحوثية الإيرانية ومنها دعم جبهة مكيراس التي تشهد معارك وانتصارات وجبهات الضالع وكرش وغيرها.

واثني الإعلامي مقراط على جهود قادة الجيش الشرفاء في نجاح مهمتهم الوطنية والتاريخية التي منعت حرب وشيكة وحقنت دماء وأرواح في صراع نهايته الخسارة والهزيمة للجنوبيين.

إلى ذلك جدد متحدث وساطة التهدئة علي مقراط نفية عن صدور اية بيان لقيادة الجيش في شقره وان مأتم تداولة هو محظ افتراء وكذب وتزوير مشيدأ بالموقف الإيجابي لوسائل الإعلام ونشطاء محطات التواصل الاجتماعي في عدم آثارتهم وتازيم الأوضاع بالتحريض إلا فيما ندر من بعض المتطرفين الذين يغردون خارج السرب .

مختتمأ القول : لقد بات المشهد في سلام وأمان واطمئنان وعلى السلطات مساعدة أبناء عدن من كارثة الأمطار وما لحقتها من أضرار جسيمة جراء المنخفض الجوي والله رحيم مع عباده.

الخبر التالي:

بعد اتفاق مع الانتقالي الجيش الوطني ينسحب من شقرة الى هذي المحافظة.