عاجل : الناطق الرسمي العسكري للحوثي يحي سريع يعترف مبدئياً بزحف الجيش اليمني ويتغنى بإنتصارات

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

الناطق الرسمي العسكري لمليشيات الحوثي  يحي سريع اليوم الاربعاء يتغنى بإنتصارات وهمية لتشجيع ورفع معنوية المقاتلين 

حيث قال تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية بعون الله وتأييده من التصدي لأربعة زحوفات ومحاولتي تسلل نفذها العدو باتجاه مواقع قواتنا في جبهات الحدود وفي محافظات الجوف والبيضاء وتعز، منها زحفان واسعان باتجاه مواقع قواتنا في البيضاء أحدهما على قانية، والآخر على مواقع عشار بمديرية ناطع

 

وأضاف سريع فيما شن زحف ثالث هو الأوسع على مواقع قواتنا في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، أما الزحف الرابع فكان على مواقع قواتنا في حيفان بمحافظة تعز.

وكرر العميد سريع  القول أن الزحوفات الأربعة استمرت من منتصف ليل الأمس وحتى صباح اليوم وتم كسرها جميعا وتكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقوط أكثر من 30 قتيلا و 45 جريحا في صفوفه وتدمير عدد من المدرعات، وإجباره على التراجع والانكسار ولم يحرز أي تقدم.

كما نفذ العدو عمليتي تسلل باتجاه مواقع قواتنا في جبهات الحدود إحداهما باتجاه مديرية باقم الحدودية والأخرى باتجاه مواقع قواتنا في الربوعة وقد تم التصدي لها وإفشالها وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدو.

 

وختم الناطق الرسمي القول فيما شن طيران العدوان 35 غارة جوية توزعت على مناطق متفرقة بمحافظتي مأرب والجوف وجبهات الحدود، منها 23 غارة على مديريتي مجزر وصرواح بمأرب، و 7 غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، و 5 غارات على الفرع بمديرية كتاف قبالة بنجران.