عاجل يمني بوست

عاجل

الحوثي يكشف تفاصيل جديدة للمفاوضات مع التحالف ومستقبل الحرب في اليمن

قبل شهر 1 | الأخبار | اخبار الوطن

قال قائد حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، إن التحالف يستمر في رفضه صرف مرتبات موظفي الدولة من عائدات النفط والغاز، مشيرا إلى أن وضع العسكري والسياسي في اليمن لا زال يرواح مكانه.

 

وأوضح الحوثي في خطاب متلفز الاربعاء بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد”، أن “الأمور لا تزال تراوح مكانها لأن الأمريكي -وهو أصل المشكلة- مستفيد من الحرب ولا يريد إلا سلامًا يستفيد منه هو”، مؤكدا أنهم لن يقبلوا “أن يتحكم المحتلون بالوضع السياسي في اليمن وأن ينهبوا ثرواته”.

وأشار إلى أن “الأعداء يريدون أن يضعوا قواعدهم في أي مكان باليمن وأن يسيطروا على منشآته وأن يكون الوضع السياسي خاضعا لهم، إلى درجة اختيارهم لمن يكون رئيساً أو رئيس وزراء”، في إشارة إلى الحكومة الموالية للتحالف وكيف أن الأخير يتحكم بمصيرها بناء على مصالحة.

 

وأكد قائد أنصار الله أنهم لا يمكن أن يقبلوا “بأن يكون اليمن محتلاً حتى يأتى الأمريكي والبريطاني والإماراتي والسعودي يضع قواعده فيه أينما يريد”، مجددا التأكيد أيضا على استمرار صنعاء على “خيار التحرر والاستقلال”.

 

وحول تصعيد التحالف السعودي الإماراتي في الجبهات، قال الحوثي “إذا اتجهت الأمور للتصعيد نتيجة لتصعيدهم على المستوى الاقتصادي أو العسكري فإننا معنيون بالاستعانة بالله للمضي بموقفنا نحو قوة أكبر وفاعلية أكثر”.

 

وتوعد عبد الملك الحوثي، التحالف بالقول: “جاهزون للتصدي للأعداء إذا عادوا للتصعيد، وسنتحرك بما هو أكبر من كل المراحل الماضية”، في إشارة إلى مدى استعدادهم العسكري لكافة السيناريوهات المتوقعة واعتدادهم جيدا لهذه المرحلة.