"وول ستريت" الحوثي يضع شروط تعجيزية جديدة لإستئناف محادثات السلام.

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية" اليوم الجمعة" إن جماعة الحوثي تطالب السعودية بالمزيد من التنازلات، من بينها رفع الحصار القائم منذ خمس سنوات، قبل استئناف محادثات السلام حول اليمن، التي تدعمها الأمم المتحدة.

 

ونقلت الصحيفة عن القيادي في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، قوله في مقابلة نادرة عبر "سكايب" الخميس، إن مقترح الحوثيين بسيط جداً، "لقد طلبنا منهم مغادرة بلادنا، رفع الحصار، ووقف القصف" في إشارة إلى السعوديين.

 

وقال الحوثي إنه إذا وافقت السعودية على مطالبهم، فإنّ جماعته على استعداد للتوجه إلى الرياض لتوقيع اتفاق سلام، وذلك بعد أن كانت الجماعة تصرّ على أن أي اتفاق سلام يجب أن يُوقّع في بلد لم يكن جزءاً من الصراع في اليمن. واتّهم الحوثي التحالف السعودي الإماراتي بعدم الالتزام بوقف إطلاق النار الذي أعلنه.

 

ويطالب الحوثيون السعودية وحلفاءها برفع الحصار عن مناطق سيطرتهم في شمال البلاد، بما في ذلك رفع القيود المفروضة على السفن التي تدخل ميناء الحديدة، وعلى الرحلات من وإلى العاصمة صنعاء، قبل العودة إلى طاولة المفاوضات.

 

وفي الوقت الذي يطالب فيه الحوثيون بإنهاء الدعم السعودي لحكومة عبدربه منصور هادي المعترف بها دولياً، لا ينوون تغيير علاقتهم مع راعيهم الأساسي، إيران. وفي هذا السياق، يقول الحوثي: ليس هناك تدخّل من إيران. نحن دولة مستقلة.

 

الخبر التالي:

مقتل القائد العام لقوات الحوثيين في أكبر وابرز جبهة "الاسم"