"مستجدات "مصرع 10 من عناصر الحوثي خلال هجوم فاشل شمال شرقي مديرية الحشاء

قبل 10 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

تمكنت القوات الجنوبية من كتائب الشهيد العشوي مسنودة بوحدات أخرى من ألوية الصاعقة والمقاومة خلال الساعات الماضية من كسر وإفشال عدد من الهجمات كانت قد أقدمت عليها المليشيات الحوثية باتجاه قطاعي الثوخب و حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء.

مصادر خاصة بـ «المكز الإعلامي لمحور الضالع القتالي» ومن أهالي مديرية الحشاء قالوا  أن المليشيات أخرجت 7 جثث لعناصرها وذهبت بها باتجاه مدينة إب عن طريق منطقة الطَاحون فيما بقيت 3 جثث لم تستطع إخراجها بعد، و أضافت المصادر أن المليشيات أسعفت عناصرعا ذات الإصابات الحرجة باتجاه مشافي مدينة إب فيما تلقى الآخرون العلاج في مستشفى ميداني تابع للمليشيات في منطقة الطاحون شمالي المديرية.

وخلال عمليات التصدي شنت القوات الجنوبية قصفاً مكثفاً بسلاح الدروع، استهدفت فيه تجمعات بشرية للمليشات في منطقة الثَوخب و مواقع المصيوح والظفوَر ، في الوقت الذي نفذت فيه وحدات المشاة عدد من الكمائن استهدفت فيها عناصر المليشيات الراجلة، وهو مادفعها للتراجع والأنكسار.

المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع “فؤاد قائد جباري” وعبر حسابه في تويتر أيضاً كان قد تحدث بأن القوات الجنوبية تمكنت عند الساعة العاشرة من مساء يوم أمس (1 رمضان) من إفشال هجوم واسع للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في قطاع الثوخب و حبيل يحيى.

وأضاف جباري : “العمليات الهجومية كانت قد بدأت عند وقت الإفطار “المغرب” واستمرت حتى الساعة العاشرة من مساء ، تكبد العدو فيها خسائر كبيرة”، فيما استمرت المواجهات المتقطعة حتى ساعات الفجر الأولى ليومنا هذا السبت.

 

الخبر التالي:

القوات الحكومية تبسط سيطرتها على طريق رئيس يربط بين أهم محافظتين تخضعان لسيطرة الحوثيين