يحدث الآن في جبهه صرواح.

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

كشف مصدر مسئول في القوات الحكومية حقيقة الوضع في جبهة صرواح الواقعة غرب محافظة مأرب شمال شرق البلاد، حيث أفشلت قوات الجيش في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، خلال الأيام الماضية، هجمات كبيرة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وقال قائد جبهة صرواح العميد الركن/ أحمد أبو أصبع في تصريح لـ "26 سبتمبر" أن أبطال القوات المسلحة وبإسناد المقاومة الشعبية الباسلة ومعهم رجال القبائل المساندة للجيش تمكنوا خلال الأسبوع المنصرم من إفشال هجمات كبيرة للمليشيا الحوثية.

وأضاف العميد أبو أصبع: أن " ميلشيا الحوثي المتمردة تعيش انهيار كبير، مع استبسال القوات المسلحة وأبناء القبائل المقاومة للمشروع الإمامي الحوثي الإيراني، وصد هجماتها".

وأكد قائد جبهة صرواح أن مليشيا الحوثي المتمردة تكبدت خسائر كبيرة في  صفوف عناصرها التي زجت بهم إلى منطقة ميسرة الميسرة بين صرواح وبين بني ضبيان، موضحا أن هذه المناطق ليست ضمن مسرح العمليات العسكرية، وفتحتها المليشيا مؤخرا في محاولة فاشلة منها للالتفاف على جبهة صرواح عبر مناطق بين صرواح وبني ضبيان.

وأوضح العميد أبو أصبع أن قوات الجيش ورجال القبائل أحبطت مخططا وهجوما للمليشيا الحوثية في جنوب صرواح، وذلك بعد رصد دقيق طيلة الفترة الماضية لتحركاتها في المنطقة وحتى لحظة بدء هجومها. ولفت إلى أن تلك المعركة أسفرت عن القضاء على ثلاث كتائب لتلك المليشيا التي ظلت تعد لهذه المعركة منذ شهرين.

وأضاف " إن الهجوم المخطط له من قبل المليشيا الانقلابية كان المسار الأساسي وورقة القوة التي كانت تعتمد عليها المليشيا لتحقيق اختراق نحو مأرب، لكنها فشلت في كل محاولاتها على أيدي القوات المسلحة والمقاومة الشعبية من أبناء القبائل الذين هبوا من كل حدب وصوب للتصدي لتلك العصابة الإجرامية".

وأكد قائد جبهة صرواح أن العملية تأتي في إطار حق الدفاع المشروع ومنع الاعتداءات التي تمارسها المليشيا المتمردة، واستغلالها لالتزام الجيش بوقف إطلاق النار المعلن عنه من قبل الحكومة اليمنية، والتحالف العربي.

 

الخبر التالي:

عاجل : معارك مشتعله في الضالع وسقوط عشرات القتلى والجرحى.