وردنا الآن....قبائل الصبيحة تحتشد في المرتفعات الجبلية وتساند قوات الحزام في محاصرة اللواء "17 مشاه" بعد فشل وساطة العمري

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أكدت مصادر محلية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن،  أن المحافظة تشهد توتراً عسكرياً إثر محاولة قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالسيطرة على لواء عسكري يقوده محافظ المحافظة..

وفي السياق أوضحت المصادر أن قوات الحزام الأمني بالصبيحة التابعة للانتقالي بقيادة، وضاح عمر سعيد الصبيحي، تقوم في هذه الأثناء بفرض حصار على معسكر اللواء 17مشاه الموالي للحكومة للشرعية الذي يقوده المحافظ أحمد التركي..

وذكرت المصادر أن قائد المنطقة الرابعة فضل حسن العمري، يقود جهود وساطة لإنهاء التوتر العسكري من خلال تسليم قيادة اللواء لقوات الانتقالي إلاّ أن محافظ لحج أحمد التركي وقائد اللواء لازال يرفض عملية التسليم..

وعلى ذات الصعيد أكدت مصادر محلية أن قبائل الصبيحة احتشدت لتعزيز قوات الانتقالي، وسيطرت على المرتفعات الجبلية المطلة على معسكر "الخطابية" الذي ترابط فيه قوات اللواء 17 مشاه. وتوقعت المصادر أن يتم تسليم اللواء دون قتال خاصة بعد انحياز قبائل الصبيحة إلى جانب قوات الحزام الأمني بقيادة عمر الصبيحي.

ونوهت المصادر بأن احتشاد قبائل الصبيحة يأتي بعد فشل الوساطة التي قادها قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن العمري..

 

الخبر التالي:

عاجل...الشرعية ترد على ما يسمى الانتقالي بعدن