عاجل : الحكومة الشرعية تلمّح بتحرك عسكري وتحمّل الانتقالي عواقب الانقلاب على اتفاق الرياض

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

حمّلت الحكومة اليمنية، الأحد، المجلس الانتقالي مسؤولية التنصل من اتفاق الرياض والانقلاب الكامل على مؤسسات الدولة في عدن من خلال إعلان تفعيل الإدارة الذاتية في المحافظات التي يسيطر عليها.

ودعت الحكومة في بيان لها التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وحدة وسلامة الأراضي اليمنية، مطالبة الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي بإدانة إعلان "الانتقالي" تفعيل الإدارة الذاتية في المحافظات التي يسيطر عليها، وفق ما جاء في وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وقالت الحكومة إن إعلان "الانتقالي" تفعيل الإدارة الذاتية؛ تمرداً على الحكومة الشرعية وانقلاباً صريحاً على اتفاق الرياض واستكمال التمرد المسلح على الدولة الذي بدأ في أغسطس 2019.

وأوضح البيان أن إعلان الإدارة الذاتي هو محاولة للهروب من تداعيات الفشل في تقديم خدمات للمواطنين في عدن، بعد تعطيل مؤسسات الدولة.

وأكد البيان أن الجيش الوطني جاهز للدفاع عن وحدة وسلامة وسيادة التراب الوطني وحمايته من أي مخططات تسعى للنيل منه وتمزيقه تحت عناوين وذرائع واهية.

ودعا البيان كافة أبناء الشعب إلى رص الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية لإسقاط أي محاولات للمساس بوحدة الوطن ورفض إعلان المجلس الانتقالي.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أمس السبت، تفعيل الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية التي يسيطر عليه