عاجل السعودية توجه ضربة قاضية للانتقالي ومليشياته بهذا الاعلان !!
عاجل يمني بوست

عاجل : صدور إعلان هام يحسم ازمة المؤتمر ومصيره بعد احتدام الخلافات (وثيقة)

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن

صدر اعلان هام يحسم ازمة المؤتمر الشعبي العام ومصيره، بعد احتدام خلافات قياداته في الداخل والخارج وانفجار صراع اجنحة المؤتمر على قيادة الحزب وانقسامها بين مؤيد ومعارض لمساعي تنصيب أحمد علي، نجل رئيسه الاسبق، علي صالح عفاش، تمهيدا لتقديمه رئيسا لليمن.

 

وعبرت عن هذا الاعلان، ردود فعل قواعد المؤتمر في تعليقاتها على مواقف قيادات الحزب في الداخل والخارج، عن سخريتها لما آل إليه حال المؤتمر من تشظٍ وانقسام، متحدثة عن انتهاء المؤتمر بمقتل رئيسه الرئيس الأسبق علي صالح عفاش. وألاَّ قيادة شرعية للحزب.

 

مِن أبرز هذه الردود، تعليق الدكتور عبدالملك الحماطي، قائلا: "حزب المؤتمر الشعبي الحوثي. حزب المؤتمر الشعبي السعودي. حزب المؤتمر الشعبي الإماراتي. كل هذا الإنقسام والتشردم يؤكد على أن هذا الحزب لم يقوم على أسس وطنية إنما على مبدأ المصلحة إينما وجدت". 

 

مضيفا في تعليقه على تغريدة لعضو اللجنة العامة للمؤتمر (الجناح المتحالف مع الحوثيين) حسين حازب، بشأن إقالة سلطان البركاني وتعيين الحزب الشيخ عبدالله مجيديع أمنياً عاماً مساعداً: "وبهذا يصبح حزب الإصلاح هو الحزب الأقوى والأقدر... فما رأيكم؟".

 

كذلك الناشط المؤتمري هيثم كساد @hthm_qsd ، رد على تغريدة للنائب الأول لرئيس المؤتمر د.أحمد عبيد بن دغر بشأن إقالة البركاني، بتوجيه سؤال ساخر، قائلا: "اي مؤتمر تتحدثون عنه ايها المحنطين ..المؤتمر الشعبي العام انتهى بانتهاء مؤسسه!".

 

ووافقه في ذلك المدون سالم العولقي @salemalaolaqi ، الذي سخر من صراع اجنحة المؤتمر الشعبي ومهاترات قياداته في الداخل والخارج وتبادل الاتهامات والشتائم النابية، بقوله: "ههههههه حزب ايه اللي انته جاي تقول عليه. الله يرحم ام كلثوم".

 

فيما دعا المدون منصور سعد @Mansuorsaad2 ، أحمد بن دغر إلى تشكيل حزب جديد بعد انتهاء المؤتمر بالقول: "عن أي مؤتمر تتحدث.. المؤتمر يعتبر انتهى بإنتهاء عفاش خلاص، شكلوا لكم حزب آخر بعيد عن أدوات عفاش هذا إذا كنتم قادرين".

 

وعلق الناشط المؤتمري فتحي الوجيه @Fthy_Alwjyh : "خليك من المؤتمر يابن دغر.المؤتمر أثبت فشله". وهو ما اتفق معه الناشط الحسامي @2024r9 بقوله: "المؤتمر مات  في عام  2014 للأسف قيادات المؤتمر هم السبب الرئيسي في اللي صار".

 

بدوره حمَّل المدون نصيب محمد هادي السريحي @NSerahe المؤتمر مسؤولية الفشل والضياع الذي شهده اليمن خلال عهد رئيسه الرئيس الأسبق علي صالح عفاش طوال 33 عاماً، بالقول: "مؤتمر شعبي عام قاد اليمن بقيادته للهاوية ادفنوا هذا الحزب وسط طين".

 

وعلق الناشط "عصيوران" @3BKsXnQezgI9aNp على تغريدة أحمد بن دغر بالتأكيد أن المؤتمر انشطر إلى جماعات وتيارات بالقول: "ياعزيزي المؤتمر قد تشطر ونقسم إلى جماعات عدة في الداخل والخارج وليس لهم موقف ثابت وموحد.سلملي على المؤتمر وآله".

 

بينما أكد القيادي المؤتمري ابوزاهر جعدان @GfdsaAsdfghh ، رحيل كوادر المؤتمر عن الحزب بعد تشرذمه، قائلا: "المؤتمر تشظى وذهبت معظم رموزه  للالتحاق والانضمام بمكونات أخرى كلاً حسب مصلحته والبعض فضل الاعتكاف والرمال على ما هبر من قبل".

 

ومن ضمن الناشطين المؤتمريين، علق سليم أحمد @almekhnaqi على تغريدة لعضو اللجنة العامة للمؤتمر حسين حازب، أعلن فيها أن البركاني لن يكون الاخير وأن هناك قرارات اقالة لقيادات اخرى، بالقول: "عايشين في وهم أن هناك حزب اسمه المؤتمر".

 

من جهتهم، أكد ناشطون سياسيون موات المؤتمر الشعبي وانهياره. واعتبر المدون مرتضى @mrtdy770722 أن المؤتمر تهالك، قائلاً: "لقد شاخ حزبكم وتهالك مثل القيادات التي تنتخبوها". وبالمثل محمد أبو وائل @uaxOJtVUrnZBKJ2 قال: "لا تكذبوا على انفسكم المؤتمر انتهى..".

 

يأتي هذا بعد تفجير قرار قيادة المؤتمر الشعبي في الداخل برئاسة صادق امين ابو راس اقالة سلطان البركاني من منصبه امينا عاما مساعدا للقطاع السياسي والعلاقات الخارجية، صراع اجنحة المؤتمر وأظهره على السطح، حسبما كشفت قناة "الحدث- العربية" في تقرير 

 

وتواصلت بوتيرة متسارعة تداعيات أزمة قرار قيادة المؤتمر في الداخل اقالة سلطان البركاني من منصبه، واعلانها عن مزيد من قرارات الاقالة، باتجاه توسيع الانقسامات وانفجار صراع أجنحة الحزب على قيادته وتأييد ورفض تنصيب احمد علي عفاش رئيسا تمهيدا لتقديمه رئيسا لليمن.

 

يشار إلى أن قطاعا واسعا من قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي، تطالب قيادة الحزب في الداخل ممثلة بصادق ابو راس واعضاء اللجنة العامة، بالتراجع عن قرارها في اول اجتماع لها عقب مقتل علي صالح عفاش، بتعيين احمد علي صالح عفاش نائبا لرئيس المؤتمر،  وتضغط لإقالته باعتباره "مد يده للتحالف وتمنى التوفيق للسعودية والامارات وثبت تعاونه معهما في الحرب".