جوجل تطلق تحديثات جديدة لأمان وسرية بيانات المستخدمين ..تعرف عليها

قبل 6 شهر | الأخبار | العلوم والتكنولوجيا

مع تزايد الأنباء عن تعرض ملايين الهواتف للإختراق حول العالم، كشفت شركة جوجل Google الأمريكية عن تحديث جديد يؤمن بيانات وحسابات مستخدمى متصفحى  Google Chrome و Safari.

وبحسب موقع جى إس إم آرينا التقني، يقدم التحديث الجديد ميزة تشفير وحماية كلمة السر لهاتف أندرويد المتمثل فى متصفح Google Chrome، و هاتف آيفون المتمثل فى متصفح Safari.   ومن بين المميزات التى يحتوى عليها التحديث الجديد من جوجل هو إجراء حماية مسبقة لضمان عدم تعرض الحسابات لأى سرقة أو قرصنة مفاجئة، وأيضًا منع اختراق للحسابات أو التجسس عليها، الأمر الذى يجعل المتصفحين أكثر أمانًا.

جدير بالذكر أن الخبراء حذروا من إحتمالية اختراق أكثر من مليار جهاز يعمل بنظام التشغيل  أندرويد "Android"،  لأن العديد من هذه الأجهزة لم تعد تدعم التحديثات الأمنية، وبالتالي فإنها لا تتلقى تصحيحات الأخطاء وغيرها من المشكلات، وذلك وفقًا لمجموعة حماية المستهلك البريطانية "?Which".

وذكر موقع "zdnet" التقني، أن كل اثنين من أصل خمسة أجهزة تعمل بنظام Android لم تعد تتلقى تحديثات أمان حيوية من جوجل Google، ما يعرضها لخطر أكبر من البرامج الضارة أو غيرها من العيوب الأمنية.