ناشط سياسي يكشف سر عدم تنفيذ اتفاق الرياض

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

كشف الناشط السياسي علي سعيد الأحمدي عن سر عدم تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية للتهدئة في جنوب اليمن بين الشرعية والانتقالي.

وقال الأحمدي" تكشفت المشكلة الحقيقية في عدم تنفيذ اتفاق الرياض مؤخراً للرأي العام بعد أن كانت مقتصرة على المعنيين بالتنفيذ ومن يتابع عن قرب.

وأوضح الأحمدي بأن الشرعية تصر على تنفيذ الجانب العسكري والأمني قبل الشروع في الجانب السياسي المتعلق بتعيين المحافظ وتشكيل حكومة لأنه لايمكن أن تغير هذه التعيينات شيئاً في ظل بقاء سيطرة التشكيلات المليشاوية المسلحة على العاصمة المؤقتة عدن وهو الوضع نفسه الذي يمتد منذ خمس سنوات.

وأضاف قائلاً:" التمرد الانتقالي يصر على تطبيق البند السياسي وحصوله على المناصب التي يريدها في السلطات الإدارية للمحافظات والحكومة قبل أن ينفذ أي انسحاب وتسليم لمعسكراته.

وأشار إلى أن بين هذا وذاك تقبع عدن في مستنقع المعاناة وهي تعاني من الأمرين كلاهما : تعيينات سيئة في عدن كرست الفساد والمحسوبية، وتشكيلات مسلحة قروية جلبت الفوضى للمدينة.

وفي ختام تصريحه تساءل الأحمدي "فهل يتم إنصاف المدينة والذي سيعود بالنفع على القضية الوطنية وجميع أبناء الشعب أم سنستمر في هذه الفوضى المنظمة.

 

 

قبائل البيضاء تحرق تعزيزات الحوثيين وتسيطر على اهم نقطة عسكرية.. صور