التفاصيل كامله

حصيلة لمعركة دحر الميليشيات وماذا حدث في "الشيخ سالم" بأبين وما مصير عبدالله الصبيحي

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قالت قوات الدعم والإسناد، إنها مع ألوية الصاعقة والمقاومة الجنوبية، كبدت مليشيا الإخوان خسائر فادحة في العتاد والأرواح إثر تصديها لهجوم في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وسرد مصدر ميداني مسؤول في القوات الجنوبية، تفاصيل المعركة، قائلا إن مليشيا الإخوان استقدمت تعزيزات من مأرب وشبوة ثم هاجمت مواقع القوات الجنوبية في الساعة الرابعة من فجر الاثنين، من محاور وادي سلى في محاولة للالتفاف على الدرجاج، بالتوازي مع محاولة مجموعة ثانية التقدم على منطقة الشيخ سالم.

وقال إن قوات اللواء الثالث دعم وإسناد واللواء الأول لمكافحة الإرهاب تمكنت من صد زحف مليشيا الإخوان بوادي سلى واعطاب عدة آليات وسقط خلال التصدي عشرات القتلى والجرحى والأسرى من المهاجمين.

 

وفي منطقة الشيخ سالم استدرجت قوات اللواء 14 صاعقة، مليشيا الإخوان إلى الحواجز الإسمنتية وعملت طلائع الصاعقة التفافا وهجوما مباغتا تمكنت من خلاله كسر الزحف والايقاع برتل عسكري للمليشيات واعطاب العديد من الآليات بينها دبابات وعربات، إلى جانب مصرع وجرح العشرات من عناصر الإخوان.

ونقل القسم الإعلامي لألوية الدعم والاسناد عن المصدر قوله، إن القوات الجنوبية اغتنمت عشرة اطقم عسكرية بسلاحها تركتها المليشيات وفرت، فيما وصل العشرات من الجرحى مع عشرات الجثث من عناصر الإخوان إلى مشافي لودر ومودية.

وأشار إلى أن الاشتباكات استمرت بشكل متقطع حتى وقت متقدم من مساء الاثنين، فيما تتبادل القوات الجنوبية مع المليشيات القصف المدفعي وسط سيطرة نارية كبيرة للقوات الجنوبية.

وفي السياق قال المصدر إن القوات الجنوبية تعامل أسري مليشيا الإخوان معاملة إنسانية بعد نقلهم إلى منطقة آمنة.

حصيلة معركة الاثنين

 

 

 

"مصدر مسؤول" يكشف السبب الحقيقي لاختيار الشرعيه هذا التوقيت لدخول عدن