عاجل | قوات الجيش تسيطر على معسكر "حيدرة السيد" والزبيدي يبكي من شدة القهر ويتهم الامارات بالخيانة وتسليم الجنوب للشرعية

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

وجه عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي اصابع الاتهام لولي عهد او ظبي وقال انه خان الجنوبيين ولم يحرك ساكنا .

وقال الزبيدي من يريد تحرير الجنوب واعلان الدولة المستقلة عليه ان يعتمد على نفسه وليس على جهة عجزت عن تحرير ارضها المحتلة ( في اشارة الى الجزر الاماراتية التي تحتلها ايران ). وكانت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، قد تمكنت اليوم الثلاثاء من السيطرة ، على معسكر لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتياً، في محافظة أبين، جنوبي البلاد.

وقال مصدر حكومي مفضلا عدم ذكر اسمه، إن قوات الجيش سيطرت على معسكر "حيدرة السيد" في منطقة الطرية شمالي زنجبار إثر مواجهات عنيفة مع قوات الانتقالي ، أسفرت أيضاً عن أسر 25 وقتل وجرح عدد من عناصر قوات الانتقالي. وأضاف أن القوات الحكومية سيطرت أيضاً على 10 أطقم وآلية عسكرية تابعة لقوات الانتقالي.

وبالسيطرة على هذا المعسكر ووفقا لخبراء عسكريون تكشفت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أمام الجيش الوطني وأصبح اقتحامها مرهونا بوصول الأوامر للجيش من القيادات العلياء.

ويوم الإثنين قال المتحدث باسم القوات الحكومية اليمنية عبده مجلي، إن قوات الانتقالي أطلقت قذائف "هاون" على مواقع للجيش في منطقتي الكلاسي وشقرة في أبين.

وأضاف مجلي، في تصريحات صحفية أن قوات الجيش اضطرت إلى الرد على تلك الاستفزازات، والدخول في مواجهات مع قوات الانتقالي الجنوبي.

وفي 26 أبريل الماضي، أعلن "الانتقالي"، حالة الطوارئ العامة  والإدارة الذاتية للجنوب، وسط رفض عربي ودولي.

 

 

 

 

الآن.....الطيران الاماراتي يقصف قوات الشرعية في زنجبار والجثث تتطاير بالهواء..والشرعية تباغت الجميع بهذا الرد الصاعق ( صورة صادمة )