عاجل : فرار قوات الإنتقالي من الطرية مخلفة ورائها العتاد العسكري غنيمة ضخمة للجيش الوطني

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

أكدت مصادر عسكرية أن قوات الانتقالي فرت قبل قليل من منطقة الطريقة على تخوم أبين امام ضربات قوات الجيش الوطني .

وسبق أن تجددت قبل قليل المواجهات العسكرية بمحافظة أبين جنوب اليمن وسط تقدم ملحوظ لقوات الجيش الوطني وتقهقر الانتقالي .

وعلى امتداد الساعات الماضية تواصلت المواجهات لليوم الثالث في محافظة أبين بين القوات الحكومية وقوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

ونقلت مصادر إعلامية عن أخرى عسكرية قولها إن قوات الطرفين خاضت مواجهات خفيفة منذ صباح الامس عقب سيطرة القوات الحكومية على مواقع الحزام الامني في منطقة "الطرية"، كما دارت مواجهات عنيفة دارت فجر اليوم الأربعاء، وسط قصف مدفعي هو الأعنف بين الطرفين في هذه الاثناء.

وا?حرزت القوات الحكومية فجر الأربعاء تقدما لافتاً صوب بلدة الشيخ سالم ووصلت الى موقع الارسال الواقعة على مشارف البلدة، في حين تمركزت قوة اخرى في إحدى المدارس الواقعة في ضواحي المنطقة.

واشارت المصادر الى أن القوات الحكومية استولت على 11 طقم تابع للحزام الامني وعربتين مدرعتين في المواجهات العنيفة فجر الاربعاء.

في المقابل شنت قوات الانتقالي قصفا مدفعيا على موقع قرن الكلاسي وبحسب مصادر عسكرية فان اطقم واليات عسكرية تضررت جراء القصف بالتزامن مع محاولات تلك القوات تنفيذ عمليات التفاف على مواقع القوات الحكومية في قرن الكلاسي والطرية.

وبحسب المصادر العسكرية فقد قتل اكثر من 6 واصيب حوالي 8 اخرين في القصف المدفعي المتبادل بقذائف الدبابات والمدافع والاسلحة المتوسطة صباح اليوم وحتى ظهر الاربعاء، من مواقع تمركزها في منطقتي الطريه والشيخ سالم