تعرف على أحدث 29 معلومة صادمة عن تطورات فيروس كورونا

قبل 6 شهر | الأخبار | تقارير وحوارات

كشف موقع "بولد سكاي" الهندي الشهير، عن آخر تحديثات فيروس كورونا المباشرة، وعن معلومات صادمة عن فيروس كورونا، وآخر اضطرابات العلاج لفيروس كورونا بالأرقام، حيث سجلت 47 حالة يعانون من الإصابة بفيروس كورونا في الهند؛ كما أن منظمة الصحة العالمية تخشى الوباء من انتشار فيروس كورونا الذى يصيب الجهاز التنفسي.

فيروس كورونا، امتد الآن إلى أكثر من 51 دولة في العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وإيرلندا وألمانيا وأذربيجان والإكوادور وموناكو وجزر المالديف وقطر وإيران والعراق واليابان والهند، مع أكبر عدد من الحالات والوفيات يجري الإبلاغ عنها من الصين، كما أصيب بالفيروس سفينة سياحية كاملة تحمل اسم Diamond Princess، مع 696 حالة مؤكدة وسبع وفيات. 

ينتشر فيروس كورونا من ملامسة الإنسان أو الأسطح المصابة، وقد أصاب أكثر من 110،000 شخص في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 50000 حالة شفاء وأكثر من 3500 حالة وفاة. في الهند، تم الإبلاغ عن 47 حالة من حالات الإصابة بفيروس كورونا من دلهي والبنجاب وجامو وكشمير وحيدر أباد (تيلانجانا) وكيرالا وتاميل نادو وفي بوني (ماهاراشترا).

وناشد خبراء الصحة الناس لتجنب لعب الهولى الرطب والأماكن المزدحمة لأن هذه يمكن أن تزيد من خطر انتشار الفيروس التاجي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء نواكشوط. 

يرتفع عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا إلى 47 في الهند، منهم 44 حالة نشطة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين أن تهديد وباء الفيروس التاجي أصبح "حقيقيًا للغاية"، وهي تخشى حدوث وباء، ولكن يمكن السيطرة عليه الآن، بعد أن أصبح للفيروس موطئ قدم في العديد من البلدان، أصبح خطر حدوث وباء حقيقيا للغاية، لكنه سيكون أول وباء يمكن السيطرة عليه، خلاصة القول هي أننا لسنا تحت رحمة الفيروس.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية (WHO): "الميزة الكبيرة لدينا هي أن القرارات التي نتخذها جميعًا، كحكومات وشركات ومجتمعات وعائلات وأفراد، يمكن أن تؤثر على مسار هذا الوباء. علينا أن نتذكر أنه من خلال اتخاذ إجراءات حاسمة مبكرة، يمكننا إبطاء الفيروس".

وأضاف: "من بين المصابين، سيتعافى معظمهم. من بين 80،000 حالة تم الإبلاغ عنها في الصين، تعافى أكثر من 70٪ وتم تصريفها".

اختبار إيجابي وقع على شخصين في بونا وكان هناك نتائج إيجابية لفيروس كورونا، كما يقول مسئول في وزارة الصحة، وقد سافر الاثنان إلى دبي.

حالات فيروس كورونا في الهند بلغ عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا في الهند 45 شخصًا، مع وجود حالة جديدة في البنجاب.

وتؤكد الحكومة أن فيروس كورونا قد لا يتلاشى في الصيف، وتقول منظمة الصحة العالمية (WHO) إن الفيروس قد لا يتلاشى في الصيف مثل الإنفلونزا العادية.

وقال الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية: "علينا أن نفترض أن الفيروس سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، من المأمول أن نقول، نعم، إنها ستختفي مثل الإنفلونزا، نأمل أن يحدث ذلك، سيكون ذلك بمثابة هبة من السماء، لكن لا يمكننا القيام بهذا الافتراض، وليس هناك دليل".

حالات فيروس كورونا في ألمانيا يتجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا 1000 حالة.

ولاية كيرالا في حالة تأهب قصوى قال وزير الصحة ك. ك. شيلاجا إن ولاية كيرالا وضعت في حالة تأهب قصوى بعد الإبلاغ عن ست حالات في الولاية، بما في ذلك طفل عمره ثلاث سنوات.

الولايات المطلوبة لتشكيل فرق العمل السريع قال وزير الصحة بالاتحاد، هارش فاردهان، إن الحكومة مستعدة للتعامل مع Coronavirus 2019، وإن وزارة الصحة ترسل توجيهات وإرشادات إلى جميع الولايات. 

استشارات السفر لـ COVID-19 "ينصح المواطنون الهنود بالامتناع عن السفر إلى الصين وإيران وجمهورية كوريا وإيطاليا واليابان، وتجنب السفر غير الضروري إلى البلدان الأخرى المتضررة من COVID-19"، كما جاء في بيان صادر عن وزارة الصحة بحكومة الهند.

بلغاريا تؤكد: أول 4 حالات فيروس كورونا أكدت بلغاريا أول أربع حالات إصابة بفيروس كورونا، وفقًا لتقارير وكالة الأناضول. 

تجنب استخدام المنتجات الصينية ناشد وزير الصحة في ولاية راجاستان راغو شارما، الناس تجنب استخدام المنتجات الصينية بمناسبة هولي في أعقاب تفشي فيروس كورونا. وقال في رسالة بالفيديو: "يجب أن يحاول الناس تجنب استخدام المنتجات الصينية والألوان القائمة على المواد الكيميائية على هولي. يجب استخدام اللون الطبيعي أو جول". 

الحالات المؤكدة في الهند تم تأكيد عدد المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في الهند، وهو 43 شخصًا، وفقًا للتقارير الاقتصادية. 

عدد الوفيات في إيطاليا ارتفع عدد القتلى في إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 366، في المرتبة الثانية بعد الصين التي سجلت 3.122 حالة وفاة. 

إغلاق المدارس في كارناتاكا ولاداخ وباثانامثيتا ونيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) بعد اكتشاف ستة أشخاص مصابين بفيروس كورونا في ولاية كيرالا، بمن فيهم طفل في باتانامثيتا، ستظل المدارس والكليات مغلقة للأيام الثلاثة المقبلة، وفقًا لتقارير FirstPost.

وتم طلب إغلاق المدارس في بنغالورو في ولاية كارناتاكا لرياض الأطفال.

علاوة على ذلك، سيتم إغلاق المدارس في ليه حتى 31 مارس 2020، كإجراء احترازي بعد اختبار شخصين إيجابيين في إقليم لاداخ الموحد، في الولايات المتحدة، يتم إغلاق المدارس والكليات في ولاية نيويورك حيث تم إعلان حالة الطوارئ. كما تم إغلاق المدارس في المملكة العربية السعودية.

أروناتشال براديش تحظر الرعايا الأجانب حظرت ولاية أروناتشال براديش الهندية دخول جميع الرعايا الأجانب لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقررت حكومة الولاية تعليق مؤقتًا إصدار تصاريح المناطق المحمية (PAPs) للمسئولين الأجانب، وفقًا لتقرير PTI. 9.

قضية الهند رقم 41 في قضية J&K وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند إلى 41 حالة، وأُبلغ عن أحدث حالة من ولاية جامو وكشمير، حيث ثبتت إصابة امرأة تبلغ من العمر 63 عامًا، وهناك حوالي 400 شخص يخضعون للمراقبة في جامو.

عدد ضحايا فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية 500 حالة، وتم الإبلاغ عن 22 حالة وفاة. 

اختبارات الطفل إيجابية في ولاية كيرالا بعد العثور على خمسة أشخاص مصابين في ولاية كيرالا، كانت هناك حالة إضافية لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات أثبتت إصابته بفيروس في الولاية، وجميع المصابين سافروا من إيطاليا. 

أسواق الأسهم العالمية تعاني ووفقا للتقارير، فإن أسواق الأسهم العالمية تراجعت بسبب المخاوف من حدوث ركود بسبب الآثار المترتبة على فيروس كورونا. 

حالات أخرى في ولاية كيرالا وفقا لأحدث التقارير، تم العثور على خمس حالات أخرى من فيروس كورونا في ولاية كيرالا، وكان المصابون قد سافروا من إيطاليا. 

في مدينة تشيوانتشو الصينية، انهار مبنى فندق كان يستخدم كحجر صحي لفيروس كورونا في 7 مارس، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن"، وقد حوصر حوالي 70 شخصًا في المبنى وتم إنقاذ 48 منهم وفقد 23 آخرين. سبب انهيار المبنى غير معروف بعد. 

أعلنت ولاية نيويورك حالة الطوارئ، حيث تم العثور على أكثر من 76 حالة من حالات فيروس كورونا في الولاية، وارتفع عدد القتلى بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 22. 

وأكدت جزر المالديف حالتين من فيروس كورونا، المرضى هم موظفون في منتجع وبحسب ما ورد أصيبوا بعد التفاعل مع السياح الإيطاليين.

في الهند، تم الإبلاغ عن حالة جديدة من فيروس كورونا في ولاية تاميل نادو.

وأفيد بأن الرجل البالغ من العمر 45 عامًا والمصاب قد عاد من عمان.

نصحت إدارة الاتصالات (DoT) في الهند مشغلي الاتصالات بدمج مقطع صوتي في نغمات الجوال التي ستوفر رسائل توعية بشأن فيروس كورونا.

اتبع مشغلو المحمول هذه التعليمات، حيث قام بعض المشغلين بإعفاء هؤلاء المستخدمين من نغمة الرنين Coronavirus الذين اشتركوا في نغمات خاصة.