صنعاء....تحدد سعر كيلو الكهرباء وتكشف مصير مديونيات ماقبل الحرب

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قال مدير كهرباء أمانة العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين عبد الغفور المهدي، إن الفرق الفنية شرعت قبل أيام في إعادة تأهيل الشبكات المتضررة جراء الحرب، تهميدا لإيصال خدمة التيار الكهربائي الحكومي للمشتركين.

وأوضح المهدي أن الفرق الفنية تواصل أعمالها لصيانة المحطات والشبكات على مستوى المناطق الأربع في الأمانة ويوجد في كل منطقة من 4 الى 5 فرق تعمل بصورة مستمرة وفقا لـ”26 سبتمبر نت” التابع للحوثيين.

 وأشار إلى أنه يتم التعشيق لـ 200 مشترك يوميا من الطاقة المتوفر الموجود حاليا من محطات حزيز وذهبان وصنعاء بقدرة 30 ميجا والاحمال25 ميجا وسيكون سعر الكيلو لكبار المشتركين 180 ريال و190 لصغار المشتركين شهريا.

وأكد مدير كهرباء أمانة العاصمة أنه  “تم مراعاة المواطنين وتم تأجيل المطالبات بالمديونية السابقة وسيتم تقسيطها بحسب ظروف المواطنين ويتم الآن التحصيل للاستهلاك الجديد”.

ولفت عبد الغفور المهدي إلى أنه يوجد في أمانة العاصمة 200 من المحطات التجارية الخاصة وقد التزموا بالتسعيرات المحددة وتم ضبط 15 محطة مخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية.

وكانت وزارة الكهرباء في حكومة الحوثيين أعلنت منتصف مايو الماضي إعادة التيار الكهربائي الحكومي إلى عدد من المناطق والأحياء بأمانة العاصمة، من محطة حزيز لتوليد الكهرباء.

 

 

 

 

مصادر عسكريه الانتقالي يحاصر معسكراً للجيش قرب باب المندب ويطالب بتسليمه