الولايات المتحده الامريكيه... توكد مقتل قيادي كبير في القاعدة بغارة جوية في مأرب

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

اكدت الولايات المتحدة الامريكية مصرع قيادي بارز وهام في تنظيم القاعدة بجزيرة العرب الاسبوع الماضي بضربة جوية امريكية في محافظة مأرب اليمنية شمالي البلاد.

‏‎وقالت مديرة موقع سيت الأمريكي ريتا كاتس على صفحتها في تويتر يوم الاثنين: أكد مدير وكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية في مؤتمر صحفي أن الضربة الجوية الأمريكية في مأرب الأسبوع الماضي استهدفت أحد أفراد عناصر القاعدة في جزيرة العرب يدعى عبد الله المالكي، الذي عمل كنقطة اتصال مع الشمراني قبل هجوم فلوريدا.

واضافت ‏الخبيرة في الجماعات الإرهابية ريتا كاتس في تغريدة اخرى : كان مقتل قاسم الريمي ضربة قوية للقاعدة، لكن المالكي ليس أقل أهمية.

12) BREAKING: US airstrike in Mareb, Yemen I reported on last week confirmed to target a top #AQAP operative named Abdullah al-Maliki, who served as point of contact for Alshamrani prior to attack, AG Barr & FBI Director Wray state in press conference. https://t.co/GYILMfDLzw

— Rita Katz (@Rita_Katz) ١٨ مايو ٢٠٢٠

ومنذ الغارة الجوية الأسبوع الماضي، توقف توزيع محاضرات تنظيم القاعدة في رمضان ولم تستأنف بعد، مما يشير إلى أي مدى امتدت أدوار المالكي بين الإعلام وتنسيق الهجوم.

 

 

 

 

 

عودة... كهرباء صنعاء والمخا وغازية مأرب بنفس التوقيت....تثير تساؤلات اليمنيين