عاجل....مقاومة أبين تتبنى الهجوم على موكب قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة وتطلق هذا التهديد

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

تبنت مقاومة أبين ، الهجوم المسلح الذي استهدف أمس،  موكب قائد قوات الحزام الأمني بالمحافظة عبداللطيف السيد.

وقالت مقاومة أبين في بيان صادر عنها ، أن الهجوم الذي نفذته في رتل مليشاوي تابع للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، في منطقة باتيس، يأتي في إطار الرد على حرب مليشيا الانتقالي على محافظة أبين.

وهددت في البيان الذي رصده " أحداث نت " قبل قليل، بإستهداف كافة قيادات وعناصر مليشيات المجلس الانتقالي في كافة مناطق المحافظة التي ما زالت تحتلها تلك . مشيرة إلى أن الهجوم الذي استهدف قائد مليشيات الحزام بأبين تدشين لهجمات مقاومة أبين لمختلف التشكيلات المليشياوية بالمحافظة.

هذا وكانت مصادر في محافظة أبين، قد ذكرت في وقت سابق اليوم لمراسل " أحداث نت " ،  بأن مدير أمن محافظة لحج المقال قائد مليشيات الحزام الأمني بالمحافظة  عبداللطيف السيد أصيب بجروح خطيرة وقتل وأصيب ثلاثة من مرافقيه أمس الاثنين  .

وقالت المصادر إن قائد مليشيات الحزام الأمني بمحافظة أبين  تعرض لهجوم مسلح في منطقة باتيس بأبين ، أثناء محاولته التحشيد لجبهات القتال في مديريتي زنجبار وجعار 

وأضافت بأن وابل من الرصاص انهالت على موكب "عبداللطيف السيد" أصابت منها ثلاث رصاصات "السيد" فيما أردي سعيد محمد الموزعين قتيلا واصيب ماهر محسن مقبل وعماد سالم محمد السيد وجميعهم من مرافقيه.

وأوضحت المصادر أن قائد مليشيات الحزام الأمني بأبين  والمصابين نقلوا إلى العاصمة المؤقتة عدن لتلقي العلاج.

وأفادت بأن مقاومة أبين تبنت الهجوم عقب وقوعه ، وذلك عبر بيان صادر عن فرعها في مديرية جعار . مشيرة إلى أن هذا الهجوم يعد الأول الذي يستهدف مليشيات  المجلس الانتقالي ، منذ اندلاع المعارك بين الأخيرة وقوات الجيش في المحافظة قبل نحو أسبوع .