عاجل

إرتفاع عدد الإصابات والوفيات في السعودية مجدداً والسعودية تقرر إستيراد المعصم الإلكتروني لمخالفي الحجر

قبل 9 شهر | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

أعلنت السلطات الصحية السعودية اليوم الأربعاء عن تسجيل نحو 2.7 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يمثل ارتفاعا مقارنة مع إحصاءات اليوم السابق.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات تفشي الفيروس الذي يسبب مرض "كوفيد-19" رصد 2691 إصابة جديدة خلال اليوم الأخير (مقابل 2509 إصابات في اليوم السابق)، ليصبح إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها في المملكة منذ بداية الجائحة 62545.

ويعود أكبر عدد من الإصابات الجديدة إلى الرياض (815) وتليها جدة (311) ومكة المكرمة (306) والمدينة المنورة (236) والدمام (157) والهفوف (140) ومناطق أخرى.

وتوفى عشرة أشخاص جراء إصابتهم بـ"كوفيد-19" في السعودية خلال آخر 24 ساعة (مقابل تسع وفيات في اليوم السابق)، لترتفع بذلك حصيلة ضحايا الوباء في المملكة إلى 339 حالة وفاة.

وتماثل 1844 مريضا للشفاء التام من كورونا في السعودية خلال اليوم الأخير، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 33478 شخصا.

أعلنت كوريا الجنوبية شروعها في تصدير سوار المعصم الإلكتروني لأول مرة إلى السعودية، لمساعدة المملكة على الحد من تفشي فيروس فيروس كورونا المستجد.

وقال نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي كيم كانغ ليب، في موجز صحفي عقده اليوم الأربعاء، إن بلاده تصدر سوار المعصم الإلكتروني إلى السعودية بناء على طلب المملكة من شركة "كي تي" للاتصالات الكورية الجنوبية شراء 100 ألف وحدة من السوار.

وتم تسليم 50 ألف وحدة إلى السعودية حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم تسليم الكمية المتبقية إليها قريبا.

وذكرت السلطات الصحية الكورية الجنوبية أنها تجري عبر الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار مشاورات مع 5 دول أخرى بشأن تصدير سوار المعصم الإلكتروني.

وطبقت الحكومة الكورية الجنوبية سوار المعصم الإلكتروني ابتداء من يوم 27 أبريل الماضي نتيجة ظهور سلسلة من حالات المخالفة لقواعد العزل الذاتي.

وتفرض الحكومة الكورية الجنوبية ارتداء سوار المعصم الإلكتروني على مخالفي قواعد العزل الذاتي، وإذا رفض مخالف ارتداء سوار المعصم الإلكتروني، فيتم وضعه تحت الحجر الصحي في منشآت محددة.