عاجل

إمريكا تكشف الستار عن السلاح الفتاك الذى أرعب الدول العظمى يدمر الأهداف بسرعة الضوء (تعرف عليه)

قبل 9 شهر | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

 

سفينة النقل البرمائية "USS Portland" المزودة بسلاح الليزر- صفحة البحرية الأمريكية على "فيسبوك"

أعلنت البحرية الأمريكية، ليلة الأحد، عن نجاح اختبار لسلاح ليزر يتبع لسفينة حربية، عالي الطاقة، يمكن أن يدمر أهدافه "بسرعة الضوء". 

وأفاد أسطول المحيط الهادي البحري، بأن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية، نجحت في اختبار سلاح الليزر الذي يمكن أن يدمر الطائرات والقوارب الحربية الصغيرة بسرعة الضوء. وأوضح البيان أن السفينة المذكورة هي سفينة النقل البرمائية "USS Portland"، وتنفذ أول تجربة لليزر عالي الطاقة على طائرة مسيرة ونجحت في تدميرها.

 

ويأتي الإعلان عن تجربة السلاح، في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر بين أمريكا وإيران، لا سيما مع تهديدات ترامب بضرب الزوارق الإيرانية. ولم تذكر البحرية موقعا محددا لاختبار نظام أسلحة الليزر الجديد (LWSD)، وقالت فقط إنه حدث في المحيط الهادئ، في 16 أيار/ مايو الجاري.

 

 

ولم تكشف عن قوة السلاح، ولكن التقرير الصادر عن المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في عام 2018، قال إنه من المتوقع أن تكون قوة الليزر 150 كيلووات. وقال الضابط في السفينة "بورتلاند"، كاري ساندرز، في بيان: "بهذه الإمكانية المتقدمة الجديدة، ستعيد قواته تعريف الحرب في البحر لصالح البحرية". وذكرت في بيانها أن تطوير القوات البحرية لأسلحة مثل "DEWs" و"LWSD"، يوفر مزايا قتالية فورية، ويزود القائد بمساحة قرار وخيارات استجابة متزايدة وسريعة.