العمالقة

قوات العمالقة تصدر اول تعليق على قبول المليشيا بالوساطة السعودية

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

علقت قوات العمالقة، على قبول مليشيا الحوثي، بالوساطة السعودية.

وقال أصيل السقلدي، مدير المركز الإعلامي لالوية العمالقة، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن "المليشيا الحوثية لا تذهب للحوار إلا إذا كانت لا تستطيع الوقوف على قدميها فلم تذهب لحوار استوكهولم إلا زاحفة بعد أن كادت تلفض أنفاسها الأخيرة".

وأضاف: ذهاب مليشيا الحوثي اليوم للرياض والقبول بالوساطة السعودية لا يعني أن المليشيا أصبحت تؤمن بلغة الحوار وتسعى للسلام بل ذهبت مجبرة تخشى أنفجار الغضب الشعبي المحتقن في مناطق سيطرتها وتسعى لامتصاص الغضب وخداع الجائعين الذين نهبت مرتباتهم وحقوقهم".

والخميس، أعلنت السعودية، توجيهها دعوة لوفد من جماعة الحوثي لزيارة المملكة لمناقشة سبل التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، وفقا لوكالة "واس".

وذكر بيان وزارة الخارجية السعودية أن هذه الدعوة تأتي امتدادا للمبادرة السعودية، التي أعلنت في مارس عام 2021، واستكمالا للقاءات والنقاشات التي أجراها الفريق السعودي برئاسة سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة سلطنة عُمان في صنعاء، خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل الماضي. وتعد هذه أول زيارة رسمية علنية يقوم بها الحوثيين إلى السعودية منذ اندلاع الحرب في اليمن، عام 2014.