عاجل

العاصفة المدارية تصل المهرة وأمطار غزيره وسيول لم تشهدها من قبل

قبل 9 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

أفادت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بمحافظة "حضرموت"، بأن آخر توقعات التحاليل الجوية تشير إلى تحرك مركز الحالة المدارية باتجاه محافظة المهرة من مساء يوم الأحد.

 

وأشارت غرفة الأرصاد في بيان لها، إلى إنه من المتوقع أن تنتقل الحالة المدارية، تدريجياً نحو محافظة حضرموت من مساء الاثنين إلى مساء الأربعاء من الأسبوع الجاري.

 

وتوقع البيان، أن يمر مركز الحالة المدارية بمحاذاة هضاب حضرموت الداخلية.

 

وبشأن تأثر الحالة المدارية، أوضح البيان، أن أحزمة السحب الركامية المحملة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة المصاحبة للحالة المدارية ستؤثر على سواحل وأودية محافظة المهرة.

 

كما توقع أن تنتقل نحو أجزاء من هضاب ووادي وصحراء حضرموت ومديريات ساحل حضرموت وأريافه الداخلية تؤدي إلى تدفق السيول في الاودية والشعاب.

 

وتتراوح كمية الأمطار تقديرياً بين (50 ملم – 180 ملم) وتختلف من مديرية لأخرى وذروة اشتداد هطول الأمطار على محافظة المهرة وأجزاء من السواحل الشرقية والهضاب الداخلية والأودية لمحافظة حضرموت.

 

ودعا البيان، جميع المواطنين إلى إتباع الإرشادات الاحترازية، وأخذ الاحتياطات اللازمة، واتباع النصائح السابقة في هذا الشأن.

 

في وقت سابق، حذرت عمليات الأمن والشرطة بمحافظة المهرة شرقي اليمن، المواطنين من التنقل بين المديريات واتخاذ الحيطة والحذر وعدم عبور ممرات السيول والمناطق المنخفضة والابتعاد عن الشواطئ والأودية.

 

وأشارت في برقية إلى عمليات خفر السواحل بنشطون بأنها تسلمت اتصال من العمليات المشتركة ومركز الأرصاد الوطني للطيران المدني بأن الأمر أصبح أكثر خطورة بشأن الحالة المدارية.

 

على الصعيد ذاته، وجه وكيل وادي وصحراء حضرموت عصام الكثيري، مدراء المديريات برفع الجاهزية وتفعيل لجان الطوارئ، تحسبا لعاصفة مدارية تؤثر على المحافظة الساعات القليلة المقبلة، محذراً المواطنين من الاقتراب من أماكن تجمعات السيول.