الحوثي

إعلام عبري : “إسرائيل” تدرس مهاجمة الحوثيين بعد سقوط مسيّرة في إيلات

قبل 6 شهر | الأخبار | الرياضة

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يدرس مهاجمة الحوثيين في اليمن بعد إصابة أحد المباني في مدينة إيلات الواقعة على البحر الأحمر بطائرة مسيرة مفخخة، ما أدى إلى إصابة عدد من الإسرائيليين بحالة من الهلع.

 

وقال جيش الاحتلال، إن طائرة مسيرة أصابت أحد المباني في إيلات، بينما قالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إن طواقمها قدمت العلاج لـ7 إسرائيليين في إيلات أصيبوا بالهلع جراء الانفجار الذي شهدته المدينة.

 

إلى ذلك نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية، عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله: إن “إسرائيل ستضطر في وقت لاحق هذا المساء إلى اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستبدأ بمهاجمة اليمن (في إشارة إلى ضلوع الحوثيين وراء الهجوم) أيضاً”، دون تحديد طبيعة الرد.

 

ولم يعلن الحوثيون حول استهدف إيلات، لكنه يأتي بعد يوم من إعلان الجماعة إسقاط طائرة أمريكية من طراز “MQ9″، أثناء تحليقها في أجواء المياه الإقليمية اليمنية.

 

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بإسقاط الحوثيين الطائرة قبالة سواحل اليمن، حيث قالت في بيان لها: “يمكننا أن نؤكد أن قوات الحوثيين أسقطت طائرة عسكرية أمريكية من طراز MQ-9 موجهة عن بعد قبالة سواحل اليمن”.

 

ويزعم الحوثيون أنهم أطلقوا ما لا يقل عن أربع دفعات من الطائرات بدون طيار والصواريخ باتجاه جنوب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول. وتسيطر الجماعة على العاصمة وجزء كبير من شمال وغرب اليمن حيث يعيش غالبية سكان البلاد.