باب المندب

ورد الآن : إحدى السفن الإسرائيلية المستهدفة بصاروخ حوثي معرضة للغرق ونداءات إستغاثة لإنقاذها (تفاصيل ساخنة)

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

كشفت إسرائيل عن تعرض إحدى سفنها التجارية في باب المندب لصاروخ أرض بحر أطلقته مليشيا الحوثي الموالية لإيران صباح اليوم.

 

وقال صحيفة يديعوت أحرونوت: "إحدى السفن تعرضت لإصابة خطيرة بصاروخ أرض- بحر، قبالة اليمن، وهي معرضة لخطر الغرق".

 

فيما أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن السفينة التي تعرضت لهجوم صاروخي في البحر الأحمر قبالة اليمن مؤجرة لشركة ملكيتها #إسرائيلية جزئيا.

 

على صعيد متصل، ذكرت صحيفة "تلغراف" أن سفينة مملوكة لبريطانيا وترفع علم جزر البهاما تم ضربها أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر.

 

وذكرت ذلك مجموعة أمنية بحرية مقرها في بريطانيا، اليوم الأحد، مشيرة إلى أن السفينة مملوكة لبريطانيا وكانت قد تعرضت لقصف صاروخي خلال إبحارها في مياه البحر الأحمر.

 

وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري إن السفينة - التي لم يذكر اسمها - والتي ترفع علم جزر البهاما "أصيبت بصاروخ" أثناء إبحارها جنوبا على بعد حوالي 35 ميلا بحريا قبالة الساحل الغربي لليمن. بحسب ما نقلته "ديلي ميل".

 

وأضافت: "كانت السفينة المتضررة تصدر نداءات استغاثة تتعلق بوجود قرصنة / هجوم صاروخي".

 

من جهتها، أبلغت وكالة أخرى عن نشاط محتمل لطائرات بدون طيار في تلك المنطقة.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن تقارير الشركة "، تعرض ناقلة بضائع بريطانية لهجوم صاروخي أثناء عبورها البحر الأحمر، ولفتت إلى أن "ناقلة البضائع أُصيبت بصاروخ وانسحب الطاقم إلى بدن السفينة".

 

وقالت وكالة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا إنها تلقت تقريرا بشأن نشاط مسيّرة "بما في ذلك انفجار محتمل بالقرب من باب المندب وآتية من اتجاه اليمن".

 

ومساء اليوم أعلنت مليشيا الحوثي الموالية لإيران أن قواتها البحرية استهدفت صباح اليوم سفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين".

 

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيا يحيى سريع، في بيان بثته قناة "المسيرة" أن هذا الاستهداف جاء تنفيذا لتوجيهاتِ عبدالملك بدرالدين الحوثي، واستجابة لمطالب شعبنا اليمني العظيم ولنداءات أحرار أمتنا العربية والإسلامية في الوقوف الكامل مع خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته الأبية. حسب قوله.

 

وأضاف: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى صباح يومنا هذا عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيث تم استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية.

 

وقال: "قد جاءت عملية الاستهداف بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية."

 

وتابع سريع: إن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العُدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة".

 

وأردف قائلا: وتجدد القوات المسلحة اليمنية تحذيرها لكافة السُّفُن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بِأنها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبياناتِ السابقة الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية."

 

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت في الـ 19 نوفمبر الماضي، عن الاستيلاء على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة". حسب قولها.