اسرائيل

عاجل : الجيش الإسرائيلي يصدر البيان الأول ويعلن (رسميا) الحرب على مليشيا الحوثي (ساعة الصفر بدأت)

قبل 2 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

أعلنت إسرائيل، اتخاذ أول إجراء عسكري، ضد جماعة الحوثي ردا على هجماتها على سفنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

 

صدر هذا في بيان للجيش الإسرائيلي، أكد فيه ارسال تعزيزات عسكرية إلى البحر الأحمر لحماية السفن الإسرائيلية لمواجهة هجمات جماعة الحوثي.

 

وحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على منصة "إكس"، قال الجيش الإسرائيلي إنه "سيرسل سفناً وغواصات إلى البحر الأحمر عقب هجمات الحوثيين".

 

يأتي هذا بعد أن أعلن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان تنفيذ عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب سفينة يونتي إكسبلورر، وسفينة نمبر ناين، بصاروخ بحري وطائرة مسيرة بحرية".

 

زاعماً أن "عملية الاستهداف جاءتا بعد رفض السفينتين الرسائل التحذيرية"، متوعداً بـ "الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاع غزة" حسب زعمه.

 

مهدداً كافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها "سوف تصبح هدفاً مشروعاً في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيان والبيانات السابقة" حد قوله.

 

 

في سياق متصل، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن "إحدى سفينتي الشحن اللتين هاجمهما الحوثيون في البحر الأحمر تعرُّضت لأضرار طفيفة فقط، وهي ليست إسرائيلية، ولكن يبدو أن أحد المساهمين فيها، رجل أعمال إسرائيلي".

 

مضيفةً أن "السفينة الثانية -وهي سفينة بريطانية- معرّضة لخطر الغرق بعد أن تعرّضت لأضرار جسيمة، بسبب صواريخ كروز، والطائرات بدون طيار".

 

المصدر: (اليوم السابع)