من هو عبدالفتاح الجماجم؟! التي اعتقلته قوات الانتقالي في عدن

قبل سنة 1 | الأخبار | اخبار الوطن

اعتقلت قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الناشط في الحراك الجنوبي عبدالفتاح الجماجم.

وكشفت مصادر محلية عن قيام 5 اطقم امنية باغلاق الطريق المؤدي الى حي الميدان بكريتر من شارع اروى.

واضافت المصادر عن قيام القوات بفرض حصار على منزل عبد الفتاح الجماجم مانعين المواطنين من المرور او الاقتراب من منزله.

ولفتت المصادر ان جميع المحلات التجارية الواقعة بحارة جماجم اغلقت ابوابها وتمت المداهمة واعتقال الجماجم واقتياده الى التواهي.

ويتهم ناشطون بأن القيادي في الحراك الجنوبي عبدالفتاح الجماجم تلقى تدريبات في ايران كما يتهمونه بالوقوف خلف عدة عمليات اغتيال في عدن.

ويأتي اعتقال الجماجم عقب اغتيال المصور في وكالة انباء فرنسية نبيل القعيطي.

وفي وقت سابق شن الناشط عبدالفتاح الربيعي الشهير ب(جماجم) هجوما لاذعا على عددا من القيادات الجنوبية , لافتا أن الإماراتيين احضروا قيادات الى عدن ومكانهم الصحيح هو مستشفى الأمراض النفسية "المجانين" حسب قوله .

جاء ذلك في مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه جماجم بجانب بوابة مستشفى الأمراض النفسية وقال فيه" يا إماراتيين ايش جبتوا لنا..ناس مكانهم هنا مستشفى المجانين..شلال مكانه هنا وعيدروس الزبيدي عنده انفصام بالشخصية وجبتوه قائد على عدن..هنا مكانه ..جبتوا لنا مجانين في الحزام الأمني أمن على عدن عيب..!! .

يشار إلى أن المدعو عبدالفتاح جماجم "المثير للجدل" يعد أحد ناشطي الحراك الجنوبي واعتقل عدة مرات قبل حرب 2015 من قبل الامن المركزي والسياسي على خلفية نشاطه في الحراك الجنوبي.