هناك دولة غير إيران تدعم الحوثيين بخبراء السلاح …شاهد من هي

قبل 11 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

�ف تحقيق استقصائي نشرته قناة وتلفزيون الان عن الدول التي تدعم الحوثيين غير دولة ايران.

وطرحت القناة استفسارا مهما في مطلع التحقيق مفاده ان التحالف دمر ما نسبة 80% من القدرة الاسلحة للحوثين وعليه فمن الذي يمد الحوثيين بالسلاح؟ وقالت القناة انه وفي السنة السادسة للحرب بين الحكومة وميليشيا الحوثي وكلنا يعلم ان طيران التحالف في السنة الأولى دمر مخزون الأسلحة بما نسبته 75 % فمن اين للحوثين الاستمرار في ظل هذه المعارك والحصار الجوي والبري؟ ولفتت القناة أنه لا يمكن للحوثين ان يستمروا مالم يكن هناك دعم أساسي ودائم بالأسلحة سواء الأسلحة المباشرة والدبابات والكاتيوشا والصواريخ المتوسطة طويلة المدى والتي تستهدف المركبات.

واستكمال للأدلة التي كشفتها قناة الان حول تجاهل روسيا لقرار مجلس الامن بمنع تزويد الحوثيين بالسلاح كشفت مصادر خاصة لقناة الان ان السلاح الروسي يصل إلى ايادي الحوثيين عبر بحر الحرب ويخترق التواجد العسكري في محافظة المهرة وحضرموت وشبوة وابين ومارب والبيضاء والتي تعد بؤرة لتهريب السلاح لليمن.

مصادر القناة اشارت إلى أحد أبرز مصادر عمليات تهريب السلاح للحوثيين وهو فارس مناع الذي انقلب على النظام السابق على عبدالله صالح ويعمل حاليا لصالح الحوثيين ويشرف على اغلب عمليات تهريب السلاح. كما كشفت المصادر الخاصة للقناة أن معظم الألغام الحوثية التي تزرع باليمن هي الغام روسية كذلك توجد الصواريخ المتوسطة وصواريخ طويلة المدى الروسين والإيرانيين يشكلون حلف عسكري في سوري اليمن أحد ركائزه.

كما كشف المصادر إلى وجود شكوك بوجود خبراء روس في اليمن يساعدون الحوثيين في اليمن اذ لا يوجد لذا الحوثيين إمكانيات عسكرية لاستخدام صواريخ تصيب بدقة المملكة العربية السعودية كما شاهدنا من قبل ولكن هذا يدل على وجود خبراء روس.