صنعاء.. إنفجارات عنيفة جراء قصف مقاتلات التحالف لمواقع متفرقة بالمدينة بالتزامن مع مواجهات طاحنة في نهم

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

قال سكان محليون إن مقاتلات التحالف شنت 6 غارات جوية على مواقع متفرقة في صنعاء من بينها جبل النهدين المطل على دار الرئاسة ومحيطها وجبل عطان ، وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة مع سماع دوي انفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف حتى الآن.

وبحسب المصادر، لا تزال مقاتلات التحالف تحلق بشكل مكثف في أجواء صنعاء. وتأتي هذه الغارات بعد يوم من إعلان التحالف العربي، اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المسيرة دون طيار “المفخخة” أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه منطقة عسير السعودية ، وإن مجموع ما قد تم إسقاطه وتدميره من الطائرات بدون طيار التي أطلقت باتجاه السعودية “357 طائرة دون طيار”.

من جهة أخرى تتواصل المعارك العنيفة، لليوم الرابع على التوالي، بين الجيش الوطني، المدعوم من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، ومليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، في مديرية نهم، شرق صنعاء، وسط تكبيد الجماعة الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة، فيما تمكنت قوات الجيش من تحرير مواقع كانت تحت قبضة الانقلابيين.

وقتل 8 انقلابيين بنيران الجيش الوطني وأصيب آخرون ، إضافة إلى سقوط قتلى وجرحى آخرين من الميليشيات الانقلابية بغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية التي دمرت، أيضاً، آليات للميليشيات الانقلابية في محيط منطقة نجد العتق بمديرية نهم، وفق ما أكده مصدر عسكري رسمي.

ونقل عنه المركز الإعلامي للقوات المسلحة قوله إن «قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران تحالف دعم الشرعية، كسرت هجوماً شنّته ميليشيات الحوثي الانقلابية على أحد المواقع في جبهة نجد العتق».

وذكر أن «ميليشيات الحوثي الإرهابية شنّت هجوماً يائساً في محاولة منها لاستعادة مواقع خسرتها خلال اليومين الماضيين في منطقة نجد العتق، إلا أن أبطال الجيش الوطني أفشلوا المحاولة وأوقعوا مجموعة من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح».

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، إن «قوات الجيش تقدمت واستعادت عدداً من المواقع في منطقة نجد العتق بمديرية نهم، السبت، وإن الجيش تمكن من القضاء على العناصر الحوثية التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع».

وأكد، بحسب موقع «سبتمبر. نت»، أن «أبطال الجيش الوطني يتمتعون بالروح المعنوية العالية والجاهزية القتالية ومستمرون في التقدم وهزيمة الميليشيات الحوثية الإرهابية».

وناشد مجلي «منظمة الصليب الأحمر الدولي للقيام بانتشال جثث قتلى الميليشيات الحوثية المنتشرة في شعاب ووديان منطقة نجد العتق».

كما وجه «نداء إلى المواطنين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثيين بعدم السماح للميليشيات بزج أبنائهم وأطفالهم إلى محارق الموت والهلاك» ، مثمناً «الدعم اللوجيستي والإسناد الجوي لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة».