الحوثي يحتجز اكثر من 100 حاوية تحتوى على مساعدات طبية تابعة لمنظمة الصحة العالمية في الحديدة

قبل 8 شهر | الأخبار | اخبار الوطن

تحتجز مليشيا الحوثي الانقلابية منذ أكثر من شهر ما يقارب من ألف كونتينر (حاوية) في ميناء الحديدة، تحتوي على مساعدات صحية خاصة بمكافحة فيروس كورونا تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن “مليشيا الحوثي تحتجز ما يقارب ألف كونتينر في ميناء الحديدة تابعة لمنظمة الصحة العالمية، تحتوي معظمها على مساعدات صحية خاصة بمكافحة وباء كورونا منذ أكثر من شهر، وترفض الإفراج عنها”.

وأدان الوزير فتح احتجاز المليشيا الحوثية للكونتينرات، معتبراً ذلك جريمة إنسانية تستهدف زيادة معاناة السكان في ظل الجائحة التي تعيشها اليمن.

وأضاف: أن “مليشيا الحوثي تقوم بفرض شركات تابعة لها للتعاقد مع المنظمات الأممية لنقل المساعدات والمعدات الخاصة، والتحكم في هذه المساعدات بطرق غير مشروعة وتجييرها لصالح المليشيات”.

وطالب الوزير فتح منسقة الشؤون الإنسانية التدخل وممارسة الضغوطات على المليشيا الانقلابية للإفراج عن هذه المساعدات والعمل على توزيعها على المحافظات بصورة عاجلة وفقا للحاجة.

وحمل فتح مليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن أي تلف لهذه المساعدات في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب اليمني لمزيد من الدعم الغذائي والصحي في كافة المحافظات.