كورونا يضرب بقوة في الدول المتقدمة فكيف بالدول النامية

اوروبا والصين والدول العظمى يئست لعدم احتواء فيروس كورونا فكيف اذا وصل الى الدول الفقيرة

قبل 6 شهر | الأخبار | الاخبار العربية والعالمية

كورونا الذي بدأ من الصين  وتمدد وانتشر الي معظم بقاع العالم حيث اصيب العالم بحالة من الذعر واليئس لعدم احتوائه، حيث تم الإعلان عن أول حالة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى في نيجيريا ، في حين يستمر عدد الإصابات في النمو في أجزاء من أوروبا وكذلك في كوريا الجنوبية ، مما سحق أسواق الأسهم وسط مخاوف من الركود العالمي.

يوم الجمعة ، رفعت وزارة الخارجية الأمريكية مستوى التأهب لإيطاليا ، محذرة الأمريكيين من إعادة النظر في السفر بسبب تفشي المرض.

وأضافت الوزارة: “العديد من حالات COVID-19 ارتبطت بالسفر من أو إلى البر الرئيسي للصين أو على اتصال وثيق مع قضية متعلقة بالسفر ، لكن تم الإبلاغ عن انتشار مستدام للمجتمع في إيطاليا”.

أبلغت إيطاليا عن 650 حالة إصابة بالفيروس التاجي و 17 حالة وفاة – أكثرها في أوروبا بسبب الوباء الذي نشأ في الصين ، والتي تعد إلى حد بعيد البلد الأكثر تضرراً.

في الصين – مركز المرض المميت – أبلغت لجنة الصحة الوطنية يوم السبت عن 47 حالة وفاة جديدة على الأقل من الفيروس التاجي ، ليصل عدد الوفيات إلى 2835 في جميع أنحاء البلاد.

كان هناك أيضًا 427 إصابة جديدة ، ارتفاعًا من 327 في اليوم السابق ، مما دفع الحالات المؤكدة في البر الرئيسي للصين حتى الآن إلى 79251 ، وأكثر من 83000 في جميع أنحاء العالم.