4500 دولار لكل من يريد الإصابة بفيروس كورونا

قبل 6 شهر | الأخبار | منوعات

كجزء من الجهد العالمي لإيجاد لقاح لعلاج فيروس كورونا الجديد  الذي انتشر بشكل كبير في دول عدة حول العالم، تعرض شركات أدوية دفع آلاف الدولارات لأشخاص مقابل تطوعهم ليتم حقنهم بشكل من أشكال الفيروسوعزلهم لمدة أسبوعين.

 

ونظراً لأن أول شركة أدوية ستنجح في التوصل للقاح فعال لفيروس كورونا أو كوفيد 19 ستحقق مكاسب ضخمة للغاية، تنفق العديد من الشركات الكثير من الأموال لزيادة فرصة نجاحها. على سبيل المثال، بدأت العديد من الشركات، مثل شركة Hvivo، إضافة إلى منظمات القطاع العام في عرض مبالغ تصل لـ4.500  دولار على متطوعين مقابل موافقتهم على حقنهم بشكل من أشكال المرضشديد العدوى للمساعدة في البحث عن لقاح.

 

هذا العرض مُغر للغاية، لا سيما للشباب والذين يعانون من ضائقة مالية، لكن هؤلاء سيتم منعهم من التعامل مع العالم الخارجي لمدة أسبوعين على الأقل.

وأشار المركز إلى أن المتطوعين سيتم حقنهم بأضعف سلالتين لفيروس كوفيد – 19، وهما OC43 و 229E، واللتين تسببان أعراضا تنفسية خفيفة، وبعد ذلك سيتم إعطاؤهم لقاحات جديدة أو موجودة بالفعل.

 

 فسيتم مراقبة المتطوعين 14 يوماً من قبل الأطباء والممرضين المرتدين للملابس الواقية. وسيتم جمع عينات لاختبارمقدار الحمل الفيروسي. ووفقاً للأستاذ جون أكسفورد، خبير في علم الفيروسات في جامعة كوين ماري في لندن، فإن المتطوعين المصابين سيعانون على الأرجح من السعال أو البرد.

هذا النوع من الممارسات ليس بالجديد، ففي العام الماضي دفعت مختبرات في الولايات المتحدة لمتطوعين مبلغاً يُقدر بـ 3300 دولار ليصابوا بفيروس الإنفلونزا. ومع ذلك، فإن كوفيد 19 هو فيروس جديد تماماً والمخاطر التي سيتعرض لها المصابون ستكون أكثر.