يحدث الآن... السعودية تسحب كافة قواتها العسكرية وجنودها من مدينة مأرب

قبل _WEEK 1 | الأخبار | اخبار الوطن
كشفت مصادر محلية  في مدينة مأرب بأن القوات السعودية رحلت من محافظة مأرب والتي تشهد معارك عنيفة إثر تقدم لقوات صنعاء .
ونقل موقع YNP عن مصادر محلية قولها أن السعودية استكملت سحب كافة قواتها العسكرية وجنودها من مدينة مأرب.

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مصرع قائد لواء حوثي في معارك الجوف (الاسم + الصورة)

هذا ما يحدث لجسمك إذا تناولت "الثوم" قبل النوم

مصافحة غريبة بين رياضي أمريكي وترامب تثير موجة من الغضب (بالفيديو)

وأضافت المصادرإن السعودية سحبت اليوم الإثنين كافة الأسلحة الثقيلة من معسكر الرويك باتجاه منفذ الوديعة الحدودي عبر منطقة العبر في محافظة حضرموت .
وفي وقت سابق سحبت السعودية معدات عسكرية وأسلحة ثقيلة من معسكر تداوين , حيث قال شهود عيان أنهم شاهدوا العديد من العتاد العسكري السعودي يرحل من مأرب عبر طريق العبر .
إلى ذلك وكردة فعل على سحب السعودية أسلحتها  من مأرب وصف أبناء القبائل المجندين مع السعودية  في مأرب خروج القوات السعودية ب “الخيانة” , معبرين عن وقوعهم في فخ سعودي بتركهم يواجهون  قوات صنعاء التي صارت على بعد بضع كيلومترات من مركز مدينة مأرب بمفردهم .
مراقبون أوعزوا سحب القوات السعودية لكافة عتادها العسكري من مأرب إلى خشيتهم من وقوعها بيد قوات صنعاء التي باتت قاب قوسين من السيطرة على مأرب و سبق لها أن سيطرت على غنائم سعودية خصوصاً في جبهات الحدود .

وكانت القوات السعودية، قد سحبت الإثنين الماضي، كافة قواتها ومعداتها العسكرية من معسكر تداوين والرويك بمدينة مأرب.

 

من جهة اخرى شهدت مدينة مأرب، اليوم الإثنين، عملية هروب جماعي لقادة عسكريين من الوزن الثقيل في صفوف قوات تحالف العدوان وميليشيات الاخوان بعد ساعات من سحب السعودية لقواتها في المدينة.

وأفادت مصادر محلية في مأرب لـ” وكالة الصحافة اليمنية”، بأن القائد العسكري الكبير في قوات التحالف، العقيد ذياب القبلي بن نمران، غادر محافظة مأرب باتجاه مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأضافت المصادر، بأن القيادي في حزب الإصلاح، الشيخ علي عبدربه العواضي، غادر مع أفراد أسرته، مدينة مأرب، متوجهاً إلى سلطنة عمان.

وأكدت المصادر، بأن مجندي التحالف من أبناء قبائل عبيدة، أعربوا عن قلقهم الشديد من تركهم لوحدهم في مهمة وقف تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية.